دبي تستضيف الحفل الأول لجوائز أفضل طاهٍ في نوفمبر المُقبل

أول مدينة يتم اختيارها خارج أوروبا والأمريكيتين

 

دبي - خاص

أعلنت إدارة أفضل طاهٍ العالمية "ذا بيست شيف" عن حفلها السنوي الثامن والذي سيُقام في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 4 حتى 6 نوفمبر 2024. ومن المقرر أن تكون هذه النسخة الأكبر بين احتفالات توزيع جوائز أفضل طاهٍ في العالم، وأن تعكس التأثير المتزايد لبرنامج “The Best Chef” وكذلك الأهمية الكبيرة لدبي في عالم فنون الطّهي.

وستكون هذه النسخة الرائدة من جوائز أفضل طاهٍ التي تنظم بدعم من دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي نسخة افتتاحيّة لجوائز الطهي العالمية التي ستُقام في دبي ومنطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي يعزز مكانة المدينة كمركز رائد في قطاع فنون الطهي العالمي.

WhatsApp Image 2024-09-06 at 14.01.35(2).jpeg
 

وتعليقًا على هذا الموضوع، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "سعداء باختيار دبي لاستضافة جوائز أفضل طاهٍ في نسختها الافتتاحية لأول مرّة خارج القارة الأوروبية والأمريكيتين، وهو ما يؤكد على مكانة الإمارة كوجهة عالمية لاستضافة الفعاليات الكبرى وعاصمة لفنون الطهي، كما ينسجم ذلك مع رؤية قيادتنا الرشيدة ومستهدفات أجندة دبي الاقتصادية 33D، الرامية إلى تعزيز مكانة المدينة كوجهة عالمية رائدة للأعمال والترفيه. إلى جانب أن اختيار دبي لاستضافة هذه الدورة الاستثنائية يؤكد أهمية الدعم المستمر الذي يقدمه الشركاء والجهات المعنية. وفي ضوء تنامي المكانة العالمية للمطاعم المحلية وأيضا العالمية التي تتخذ من دبي مقراً لها، فإننا نتطلع للترحيب بنخبة من المواهب في مجال فنون الطهي على مستوى العالم، مع استعراض جانب الابتكار للمدينة وكذلك ما يتمتع به هذا القطاع من تنوّع وحيوية".

WhatsApp Image 2024-09-06 at 14.01.34.jpeg
 

وسيستضيف حفل جوائز أفضل طاهٍ 2024 في دبي نخبة من الشخصيات العالمية في مجال الطهي، مثل الشيف فوغان مابي من Amisfield، وألبرت أدريا من Enigma، وآنخل ليون من Aponiente، وفلوريانو بيليغرينو وإيزابيلا بوتي من BROS، وهذا يؤكد على أهمية هذا الحدث كمنصة متميزة في فنون الطهي الدولي. وسيُسلَّط الضوء أيضًا على كبار الطهاة في دبي، مثل غريغوري بيرغر من  Ossiano، ومحمد أورفلي من  Orfali Bros، وهيمناشو سايني من Tresind Studio, Avatara، وهم من أبرز الطهاة المرشحين للفوز بأضخم الجوائز، وهذا يعكس تأثيرهم الكبير على فنون الطَّهي المحلي.

WhatsApp Image 2024-09-06 at 14.01.35(1).jpeg
 

وفي السعي للتعبير عن مكانة المدينة العالمية المتنامية، فقد تم اختيار دبي ضمن أفضل 10 مدن في العالم لعشّاق الطعام*، كما أنها صُنفت في المركز الثاني عالميًا من حيث كثرة المطاعم، فيما ذكر 79 بالمئة من سكان الإمارات أنهم يعتبرون دبي الوجهة العالمية الرائدة للمأكولات وفنون الطهي تليها ميلانو وباريس**. وباعتبارها مركزًا مزدهرًا للابتكار في مجال المأكولات، تحظى دبي بالتقدير لتصديرها المفاهيم والعلامات التجارية المحلية المميزة في مجال المطاعم المعاصرة، إلى وجهات عالمية رائدة في جميع أنحاء العالم مثل: "كينويا" Kinoya، و"غايا" GAIA ، و"روبيرتوز" Roberto’s.

 

وبالإضافة إلى إسهام هذه الفعالية في تعزيز تميّز دبي، فإنها تشجع الطهاة وأصحاب المطاعم ومطوري الضيافة والتجارة على الاستثمار في الإمارة، وإثرائها بمزيدٍ من وجهات الطعام الفريدة، بما يسهم في توسيع نطاق عروض المأكولات في دبي، وبالتالي الارتقاء بقطاعي السياحة والضيافة بما ينسجم مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33.

 

سيعرض الحفل المواهب الناشئة في مجال الطهي في دبي، مثل الشيف وسيم أورفلي من Orfali Bros، وكريستوف ديفويل من The Royal Tea Room, Atlantis The Royal في مجال المعجنات، إلى جانب تيتسويا واكودا من Sagetsu، وريتا سويدان من Maisan 15، الذين سيثرون بأساليبهم المبتكرة البرامج على مستوى المدينة ككل. المرشحون المحليون للجائزة؛ إيفا هالاسا من Three by Eva، وكيلفن تشيونغ من Jun’s، وأريانا بندي من Ariana’s Persian Kitchen، سيعملون على تسليط الضوء بشكل أكبر على الخبرة الواسعة في فنون الطهي التي يمكن أن تقدّمها دبي. ويمثل حفل جوائز أفضل طاهٍ لعام 2024 النسخة الأكبر على الإطلاق لهذا الحدث، إضافة إلى كون دبي مركزًا مهمًا للتواصل في هذه الصناعة والتعاون والاعتراف بمحترفي الطهي الناشئين والصاعدين محليًّا وعالميًّا.

فقرات الحفل

- الريادة العالمية: مع اعتماد نظام التصويت والتصنيف الجديد في الفترة الأخيرة، من المقرر أن تكون جوائز أفضل طاهٍ لهذا العام احتفال الطهي الأكبر من نوعه، لأنه يجتذب أكبر الطهاة العالميين. هذا وستجتمع نخبة متنوعة من مشاهير الطهاة، إلى جانب الإعلاميين البارزين والمؤثرين في مجال محتوى المأكولات للمشاركة في الحوار ورسم مستقبل فنون الطهي العالمي.

- مستقبل ثورة الطعام: مؤتمر "محادثات المنطقة" ‘Area Talks’ و "الطعام يلتقي بالعلم" ‘Food meets Science’ سيركز على مناقشات متطورة حول الابتكار في عالم الطهي، وسيقودها طهاة وخبراء أكاديميون مشهورون، في جلسات مصممة لاستكشاف أحدث التقنيات والتوجهات التي ترسم مستقبل فن الطهي، وتعزز الفهم والتقدير لعلم الطعام والغذاء بين الحضور.

- حفل توزيع جوائز أفضل طاهٍ: يتوَّج الحدث بحفل كبير لتوزيع الجوائز وتكريم أفضل الطهاة في العالم، والاحتفال بمساهمتهم في تطوير فنون الطهي. وسيستضيف الحفل شخصيات بارزة من جميع أنحاء العالم، وسيعرض نخبة من المواهب العالمية، ويسلط الضوء على إسهاماتهم في عالم الطهي.

- فرص المشاركة والتواصل على مستوى المدينة: بدعم من دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، سيحفّز حفل جوائز أفضل طاهٍ لعام 2024 جميع الحملات والأنشطة الصناعية على مستوى المدينة، مما سيثري مشهد الطي في المدينة. وستشمل هذه المبادرات عروض الطهي المؤقتة، وورش عمل تفاعلية، وفعاليات تواصل تجاري، وهي مصممة جميعًا لدمج المجتمعات المحلية والدولية.

ومن ناحيته، قال كريستيان جاداو، الشريك المؤسس لجوائز أفضل طاهٍ: "إنّ دبي هي المكان المثالي، وكانت خيارًا طبيعيًا لتوسيع البصمة العالمية لجوائز أفضل طاهٍ. فهي معروفة بأنها بوتقة تندمج فيها كل الثقافات، وهي ذات مكانة مزدهرة كوجهة للطهي، وهو ما يجعلها متوافقة مع رؤيتنا للتميّز في مجال الطهي على مستوى العالم. ومن خلال إقامة حفل جوائز أفضل طاهٍ في دبي، نهدف إلى الاستفادة من طاقتها النابضة بالحياة وروحها الابتكارية، وتقديمها كمركز أساسي تلتقي فيه تقاليد الطهي من كل أنحاء العالم وتتطور. تعتبر هذه خطوة استراتيجية في سعينا لتوسيع نطاق وصولنا الدولي وتعزيز مجتمع طهي أكثر ترابطا". 

ومن جهتها، قالت جوانا سلوسارتشيك، الشريك المؤسس لجوائز أفضل طاهٍ: "تسمح لنا استضافة جوائز أفضل طاهٍ في دبي مواصلة مهمتنا لتعزيز مجتمع مطّلع لا يحتفل بالتميّز في الطهي فحسب، وإنما يعطي الأولوية أيضًا للحفاظ على تقاليد الطهي من خلال الابتكار العلمي. يمثّل مشهد الطّهي الديناميكي في دبي إطارًا مثاليًا لتسليط الضوء على دور العلم في الارتقاء بفن الطهي على مستوى عالمي".

 

لمزيد من المعلومات:

منصة The Best Chef

press@thebestchefawards.com

 

 

تعليق عبر الفيس بوك