استعراض آفاق المخطط المبدئي لمدينة عبري ضمن "الاستراتيجية العمرانية للظاهرة"

 

عبري- العُمانية

استعرضت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني آفاق المخطط المبدئي لمدينة عبري، الذي يتضمن في تفاصيله القطاعات والمخططات العمرانية والاقتصادية والاستثمارية والتنموية.

وعقدت الوزارة أمس حلقة العمل الثالثة المختصة بمشروع المخطط الهيكلي لمدينة عبري، والتي تأتي في إطار الاستراتيجية العمرانية لمحافظة الظاهرة. وحضر أعمال حلقة العمل سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة، وعدد من المسؤولين.

وقال المهندس محفوظ بن طالب بن سعيد الحسني، مدير عام الإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة الظاهرة إن حلقة العمل الثالثة لمخطط عبري الهيكلي تسعى لإشراك المجتمع المحلي والتواصل والتشاور مع الجهات المعنية وأصحاب المصلحة في مشروع المخطط الهيكلي في إطار السعي لتعزيز المشاركة المجتمعية والتواصل الفعّال مع جميع الجهات المعنية من أجل تحقيق رؤية شاملة لمستقبل مدينة عبري؛ بما يتوافق مع تطلعات المجتمع وأهداف التنمية المستدامة.

وتعد الحلقة الثالثة للمشروع مرحلة إعداد المخطط المبدئي لمشروع مدينة عبري، الذي انطلق في شهر مارس الماضي بهدف إيجاد مدينة حيوية عصرية متكاملة بمحافظة الظاهرة التي تعد من المراكز الإقليمية التي تربط سلطنة عُمان بالدول المجاورة وحلقة وصل مهمة بين العديد من محافظات سلطنة عُمان.

واستعرضت الحلقة المساحة الجغرافية لمخطط عبري الهيكلي والبيانات التحليلية لكافة القطاعات الخدمية والمعلومات الإحصائية للتجمعات السكانية والمرافق الأساسية والمخططات النوعية المختلفة، إلى جانب مناقشة مختلف الرؤى المستقبلية لمدينة عبري التي تشتمل على هيكل مدينة جديد ومركز إقليمي وشبكة طرق متكاملة واستراتيجية لإدارة الفيضانات، مع الأخذ بأولويات المدن الحديثة والمتقدمة مثل وجود مركز للخدمات اللوجستية و تعزيز التعليم على جميع المستويات وتحديد مساحات خضراء في المدينة وجعلها واجهة رئيسية للمحافظة، إلى جانب دعم صناعة الزراعة وإعادة إحياء التراث. كما تضمنت الحلقة جلسة نقاشية مع المشاركين واستعراض مختلف التحديات الواردة وتطلعات المواطنين، إلى جانب تقييم المقترحات المقدمة للخروج بنتائج مدروسة من مختلف الأطراف وذوي الخبرة لدعم العمل والتنفيذ لمخطط مدينة عبري.

تعليق عبر الفيس بوك