"أسبوع اليونسكو": استعراض تجربة عُمان في دمج الذكاء الاصطناعي بالتعليم المدرسي

 

باريس- العُمانية

تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التربية والتعليم في أعمال المؤتمر الدولي "أسبوع اليونسكو للتعلم الرقمي"، الذي يعقد في مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في العاصمة الفرنسية باريس، ويحمل هذا العام شعار "توجيه التكنولوجيا في التعليم" ويستمر حتى الخامس من سبتمبر الجاري.

وترأس وفد سلطنة عُمان المشارك في المؤتمر سعادة ماجد بن سعيد البحري وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية. ويهدف أسبوع اليونسكو للتعلم الرقمي الذي يعد حدثًا رئيسًا للمنظمة كل عام في مجال التعلم الرقمي وتحويل التعليم إلى تعزيز التعاون وتبادل الآراء بين قادة التعليم، والمهتمين بالتعليم الرقمي وصنّاع السياسات والباحثين والممارسين من وكالات الأمم المتحدة والحكومات والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص من أجل تعزيز التحول الرقمي للتعليم، وضمان الاستخدام الأخلاقي للذكاء الاصطناعي، وكيفية الاستفادة منه في تقييم التعلم، لبناء نظم تعليمية تعزز العلاقة بين التحول الرقمي والتحول الأخضر، وتمكين الطلبة ورفع وعيهم بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وتوجيه ودعم المعلمين لتوظيف الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية.

وخلال جلسات المؤتمر، شارك وفد سلطنة عُمان بورقة علمية استعرض خلالها تجربة وزارة التربية والتعليم سلطنة عمان في دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم المدرسي.

فيما التقى سعادة رئيس الوفد بالمديرة العامة المساعدة لقطاع التعليم باليونسكو وعدد من الخبراء في المنظمة في مجال التعليم؛ لمناقشة تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

تعليق عبر الفيس بوك