"الاعتماد الأكاديمي" تصادق على "اعتماد مشروط" لكلية عُمان للسياحة

 

مسقط- الرؤية

أنهت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، عملية إعادة التقويم مقابل المعايير المؤسسية لكلية عمان للسياحة (المحاولة الأولى)، وتم نشر نتيجة الاعتماد المؤسسي والتقديرات مقابل المعايير والمقاييس التي تندرج تحتها على الموقع الإلكتروني للهيئة.

وكانت كلية عمان للسياحة قد قدمت طلب إعادة التقويم مقابل المعايير المؤسسية (المحاولة الأولى) بتاريخ 4 ديسمبر 2023، وشكلت الهيئة فريق مراجعة خارجية، مكّونًا من مراجعين محليين ودوليين من ذوي المؤهلات والخبرات المناسبة. وخلال زيارته لحرم الكلية، والتي تمت في الفترة من 26 إلى 28 فبراير 2024م (بما فيها اليوم التحضيري المخصص لمداولات أعضاء الفريق قبل البدء بإجراء المقابلات في الكلية)، أجرى الفريق مقابلات مع أكثر من 38 شخصا، فيهم ممثلون عن الجهات المختصة بالحوكمة، وموظفي الكلية، وطلبتها، وعدد من الجهات الخارجية ذات العلاقة بالكلية. كما قام الفريق بمراجعة مجموعة من الأدلة والمواد المساندة الإضافية.

وصادق مجلس إدارة الهيئة على تقرير إعادة التقويم مقابل المعايير المؤسسية (المحاولة الأولى) بتاريخ 25 أغسطس 2024، واستلمت الكلية نسخة منه. وقد أسفرت عملية إعادة التقويم مقابل المعايير المؤسسية  لكلية عمان للسياحة عن نتيجة "الاعتماد المشروط"؛ على أن تتم عملية إعادة تقويمها مقابل المعايير التي لم تستوفها (المحاولة الثانية)، وذلك بعد مرور 12 شهراً من تاريخ المصادقة على التقرير.

تعليق عبر الفيس بوك