حلقة عمل حول "مشروع إعداد الخطة الوطنية للتكيف مع التغيرات المناخية"

 

مسقط- العُمانية

بدأت أمس في مسقط أعمال حلقة العمل الفنية بشأن "مشروع إعداد الخطة الوطنية للتكيف مع التغيرات المناخية في سلطنة عُمان"، والتي تهدف إلى إعداد خطة تحديد احتياجات التكيف مع التغيرات المناخية والمساهمة في إرساء التخطيط السليم لآثار وتداعيات التغيرات المناخية في القطاعات التنموية في سلطنة عُمان.

وتسعى الحلقة- التي تنظمها هيئة البيئة بالتعاون مع الصندوق الأخضر للمناخ التابع لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية- إلى تعزيز تطبيق التقنيات منخفضة الكربون في القطاعات التنموية وتطوير أولويات مرنة للتعامل مع هذه التغيرات.

وتبحث الحلقة- التي تستمر لمدة يومين- تعزيز الحوكمة الوطنية للتخطيط، والتكيف، والتنسيق، وإشراك أصحاب المصلحة، وبناء القدرات لتنفيذ ومراقبة وإعداد التقارير حول عملية إعداد الخطة الوطنية للتكيف، وتحديد وتحليل المعلومات المتعلقة بتأثيرات تغير المناخ واستراتيجيات التكيف، لتطوير قاعدة أدلة يمكن أن تدعم التخطيط للتكيف في سلطنة عمان.

وتستعرض مواءمة السياسات الوطنية والخطط القطاعية مع خطط واستراتيجيات التكيف، وتحفيز مشاركة القطاع الخاص في مبادرات التكيف في عمان، وتطوير استراتيجية وطنية لتمويل تنفيذ الخطة الوطنية للتكيُّف.

تعليق عبر الفيس بوك