في لقاء مشترك بين "الصحة" و"التنمية الاجتماعية"

مناقشة مبادرة صرف الأجهزة التعويضية والوسائل المساعدة لذوي الإعاقة

 

 

مسقط- الرؤية

عُقد أمس بالمركز الوطني للصحة الوراثية اجتماع مشترك بين وزارتي الصحة والتنمية الاجتماعية، لمناقشة مبادرة صرف الأجهزة التعويضية والوسائل المساعدة لذوي الإعاقة، بتنظيم من قسم برامج ذوي الإعاقة بدائرة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة.

وشارك في الاجتماع ممثلون من 24 دائرة من وزارتي الصحة والتنمية الاجتماعية، حيث تمَّ استعراض مبادرة تحديث آليات صرف الأجهزة التعويضية والوسائل المساعدة، واللائحة التنظيمية رقم (٢٣٥ / ٢٠١٤)، وتجارب صرف بعض الأجهزة التعويضية والوسائل المساعدة من وزارة الصحة، وتجربة صرف الأجهزة التنفسية، وتجربة صرف الأطراف الصناعية.

وانبثقت هذه المبادرة من مختبر تطوير خدمات برامج ذوي الإعاقة بتنظيم من وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع وحدة متابعة رؤية عمان ٢٠٤٠ بالشراكة مع وزارة الصحة وعدة جهات حكومية وخاصة، إضافة إلى قطاع المجتمع المدني خلال المدة من شهر سبتمبر إلى شهر ديسمبر ٢٠٢٣م.

وهدفت المبادرة إلى مواءمة خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة وبرامجهم ومبادراتهم ومشاريعهم مع رؤية عمان ٢٠٤٠ وتمكينهم من التركيز على الخدمات الصحية والتأهيلية واستعمال التقنيات الحديثة، وهدفت المبادرة أيضاً إلى تصميم أهداف إستراتيجية قابلة للقياس لتعزيز قطاع الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتأتي أهمية هذه المبادرة لتوحيد التشريعات والضوابط والممارسات المتعلقة بتوفير الأجهزة التعويضية المساعدة المتعلقة بالأشخاص ذوي الاعاقة وصرفها بين المؤسسات ذات العلاقة.

تعليق عبر الفيس بوك