من الهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم

"كلية مجان الجامعية" تحصل على الاعتماد المؤسسي للمرة الثانية

مسقط- الرؤية

حصلت كلية مجان الجامعية على الاعتماد المؤسسي للمرة الثانية، من الهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، بعد أن حصلت عليه سابقًا في عام 2017؛ كأول مؤسسة تعليم عالٍ تحصل على هذا الاعتماد.

وتتضمن عملية الاعتماد المؤسسي عددًا من الإجراءات المُتكاملة للتأكد من أنَّ مؤسسات التعليم العالي تعمل على تحقيق الرسالة والأهداف الخاصة بكل منها، وفي نفس الوقت، تتأكد من استيفائها للحد الأدنى من المعايير العالمية المطلوبة، وقد حققت الكلية كافة المعايير التي تتطلب الحصول على هذا الاعتماد، والتي تتوافق مع رؤية "عُمان 2040" حول التعليم العالي.

وأعربت الدكتورة مها كوبيل عميدة الكلية والرئيس التنفيذي، عن فخرها بهذا الإنجاز، مُوجهة الشكر إلى الهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي، وأعضاء لجنة التقييم، الذين أدّوا دورهم على أكمل وجه.

وتعتز كلية مجان الجامعية بأن الحصول على الاعتماد المؤسسي للمرة الثانية، إنما هو شهادة باستمرارية الحفاظ على المستويات الأكاديمية وضبط الجودة على مر السنين وتعمل الكلية على استدامة وتطوير نظمها وإجراءاتها وسياساتها.

وقال البروفيسور سلّام الكندي رئيس مجلس إدارة كلية مجان الجامعية، إن الكلية استبشرت خيرًا بهذا الإنجاز الذي حققته بجهود موظفيها والعاملين بها في مختلف أدوارهم وتخصصاتهم ومهامهم، فالكل أدى دوره باحترافية وجودة أدت إلى الإنجاز الذي نفخر به. ووجّه الكندي شكره وتقديره لكل من ساهم في هذا الإنجاز، مُخصصًا الشكر للدكتورة مها كوبيل عميدة الكلية، ونبيلة آل مكي نائبة العميدة للشؤون الأكاديمية، وجميع موظفي الكلية.

وأعرب الكندي عن شكره للهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم على مساعيها المستمرة لضبط جودة التعليم في سلطنة عُمان.

يُشار إلى أن كلية مجان الجامعية تعد أول مؤسسة تعليم عالٍ خاصة في السلطنة؛ حيث تُدرِّس 3 تخصصات رئيسية؛ هي: إدارة الأعمال، وتقنية المعلومات، ودراسات اللغة الإنجليزية. ويندرج تحت هذه التخصصات العديد من البرامج والمسارات الأكاديمية. كما تقدم الكلية شهادات الماجستير والبكالوريوس مع مرتبة الشرف والدبلوم العالي في هذه التخصصات. وأُضيفت مؤخرا تخصصات جديدة في قسم الدراسات العليا وقسم إدارة الأعمال وتقنية المعلومات، شملت ماجستير إدارة الأعمال باللغة العربية، وبرامج الدبلوم والبكالوريوس في المالية والتكنولوجيا، وتحليل الأعمال باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتخصص علم البيانات في مسار الأمن السيبراني ومسار الأرشيف الرقمي.

وتولي الكلية اهتمامًا بتخريج طلبة قادرين على مواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي، والتي تبني القيم التي تسعى الكلية بتزويدهم بها، مثل التميز والنزاهة والإبداع والعمل الجماعي والشمولية، في بيئة تعليمية تدعم الطلبة والأهداف التعليمية وتتيح لهم اكتشاف قدراتهم ومهاراتهم في عالم سريع التغير.

ويتفق هذا التوجه مع رؤية "عُمان 2040"، والتي تضع التعليم العالي كإحدى الركائز الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة والازدهار الاقتصادي والاجتماعي في السلطنة. وهنّأت كلية مجان الجامعية طلبتها وخريجيها بهذا الإنجاز، وأكدت حرصها على الحفاظ على المستوى الأكاديمي العالي.

تعليق عبر الفيس بوك