بمشاركة 200 إعلامي من عمان وخارجها

الثلاثاء.. انطلاق أعمال "المنتدى الصحفي العماني" بصلالة

صلالة- الرؤية

تنطلق الثلاثاء أعمال المنتدى الصحفي العماني والذي تنظمه جمعية الصحفيين العمانية، بالشراكة مع وزارة التراث والسياحة، حيث تستمر الفعاليات من 2 إلى 5 سبتمبر الجاري بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، تحت رعاية صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد، محافظ ظفار.

ويشارك في فعاليات  المنتدى أكثر من 200 صحفي وإعلامي من 23 دولة يمثلون رؤساء الاتحادات والنقابات الصحفية الدولية ،وممثلي عدد من وسائل الإعلام العربية والدولية.

ويشهد المنتدى تنظيم ندوة بعنوان "فرص الاستثمار السياحي والاقتصادي في سلطنة عمان ودور الإعلام في التسويق لها"، بالإضافةإلى معرض للصور من تنظيم لجنة المصورين بجمعية الصحفيين العمانية، والذي يضم ما يقارب من ١٠٠ صورة تمثل أبرز المقومات والفرص والمواقع التاريخية والسياحية في سلطنة عمان.

ويمثل المنتدى فرصة للقاء الصحفيين والإعلاميين من مختلف البلدان، بالإضافة إلى الفعاليات المصاحبة التي تتضمن زيارات لمواقع سياحية وتاريخية في محافظة ظفار، ولقاءات مع شخصيات إعلامية بارزة.

ومن ضمن فعاليات المنتدى ندوة حوارية بعنوان "فرص الاستثمار السياحي والاقتصادي في سلطنة عمان ودور الإعلام في الترويج لها"، بمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة.

و تهدف الندوة إلى مناقشة الوضع الاقتصادي والسياحي في سلطنة عمان، واستكشاف الفرص الاستثمارية، وتحديد دور الإعلام في دعم الاستثمار والترويج السياحي، بما يتماشى مع رؤية عمان 2040، و يتضمن المنتدى ثلاث جلسات حوارية تركز على مواضيع مثل السياحة في سلطنة عمان، الفرص الاستثمارية، ودور الإعلام في تعزيز التوجه الاستثماري والترويج السياحي.

وتركز فعاليات الندوة المصاحبة للمنتدى مستقبل الإعلام في ظل تطور الذكاء الاصطناعي، وكيفية استغلاله لتحقيق الأهداف الاستثمارية والاقتصادية والسياحية، مع استعراض تجارب إعلامية ناجحة في هذا المجال، بما يعزز من رسالة سلطنة عمان إلى العالم ويتماشى مع الرؤى الوطنية.

ويشهد الملتقى عقد مجموعة من الاجتماعات، ومنها اجتماعات اتحاد الصحفيين الخليجين، واجتماعات المكتب التنفيذي لاتحاد صحفيي اسيا والمحيط الهادي، واجتماع التأسيس لإنشاء اتحاد صحفيي غرب اسيا، واجتماع تنسيقي بين صحفيي اسيا  والمحيط الهادي، واتحاد الصحفيين الخليجين واجتماع اتحاد صحفيي اسيا والمحيط الهادي واتحاد  الصحفيين الافريقي.

وقال الدكتور محمد العريمي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية: "المنتدى الصحفي العماني كانت فكرة كتبت على قصاصة ورق، واليوم أصبحت حقيقة ملموسة نراها على أرض الواقع، تنطلق في فضاءات مستقبل الصحافة والإعلام تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه".

تعليق عبر الفيس بوك