برنامج تدريبي في وادي المعاول حول "صناعة المحتوى بتقنيات الذكاء الاصطناعي"

...
...
...
...
...

وادي المعاول- خالد بن سالم السيابي

نفذت جمعية المرأة العمانية بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة، برنامجا تدريبيا بعنوان "صناعة المحتوى وتقنيات الذكاء الاصطناعي"، والذي استهدف المعلمين والمهتمين بصناعة المحتوى والذكاء الاصطناعي وشمل عدة محاور علمية وعملية.

وضم البرنامج الذي قدمته الدكتورة موزة بنت عبدالله الرواحية أستاذ مساعد بقسم الإعلام بجامعة السلطان قابوس، عدة محاور منها: التعرف على مواقع الكترونية لصناعة المحتوى بالذكاء الاصطناعي، واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحسين الأداء الإداري، كذلك توليد المساحة التخزينية، وتسليط الضوء على أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا التعليمية، وغيرها الكثير.

من جهتها، أكدت منى بنت حمود الرواحية رئيسة جمعية المرأة العمانية، أهمية الدورة التدريبية في مواكبة التطورات المتسارعة في عالم الذكاء الاصطناعي والتي تتواءم ورؤية عمان2040، كما أنها تأتي مع بداية العام الدراسي لتعزيز استخدامات التقنيات الحديثة في التعليم والعمل على رفع مستويات التحصيل الدراسي.

وأضافت الرواحية: "تأتي الورشة التدريبية في الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة وصناعة المحتوى ضمن حزمة من البرامج والمناشط والفعاليات التي تتبنها الجمعية باستمرار والتي من شأنها تعزيز الشراكة الهادفة والمثمرة مع المجتمع المحلي ومختلف الجهات الحكومية والخاصة والأهلية".

وقالت ليلى بنت عبدالله المعولية مديرة مساعدة منتدبة بمدرسة وادي مستل للتعليم الأساسي (١-١٢): "كانت تجربة ثرية ومفيدة للغاية تعلمنا من خلالها كيفية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحسين الأداء الإداري في العمليات المدرسة وتعزيز عملية التعلم لدى الطلبة، كما تعرفت على أدوات مبتكرة تساعد في توليد مساحة تخزينية للعمل وعرضه بـ 3D ، كذلك توليد فيديوهات احترافية باستخدام تطبيق HeyGen ai، مما يسهم في تحسين جودة التعليم وتطوير البيئة التعليمية.

وقدمت الدكتورة عائشة بنت سليمان الرواحية أخصائية اجتماعية بمستشفى جامعة السلطان قابوس، شكرها لإدارة جمعية المرأة العمانية بولاية وادي المعاول ومنفذة البرنامج التدريبية، مؤكدة على مدى الاستفادة الكبيرة من محاور الورشة والتطبيق العملي.

 

تعليق عبر الفيس بوك