الأحد.. جامعة السلطان قابوس تستقبل 3039 طالبا وطالبة

 

مسقط- الرؤية

ينطلق صباح الأحد بجامعة السلطان قابوس البرنامج التعريفي للدفعة 39 للعام الأكاديمي 2024/ 2025 لطلبة الدراسات الجامعية الأولى؛ حيث يبدأ البرنامج بحفل استقبال الطلبة الجدد وذلك بالقاعة الكبرى في مركز الجامعة الثقافي، تحت رعاية صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة.

وبلغ عدد الطلبة العمانيين المقبولين للدفعة 39 من طلبة الدراسات الجامعية الأولى عن طريق مركز القبول الموحد للعام الأكاديمي 2024 / 2025 حوالي 3039 طالبا وطالبة، موزعين على مختلف الكليات؛ إذ تصل عدد برامج الدراسات الجامعية الأولى في جامعة السلطان قابوس إلى 62 برنامجا دراسيا.

واستقبلت الجامعة يوم السبت، الطلبة الجدد في كل من مجمع سكنات الراحة في واحة المعرفة للطلبة الذكور، ومجمعات السكن الطلابي الجامعي داخل الحرم الجامعي للطالبات، وطلبة ذوي الإعاقة في المجمع السكني رقم 7.

ويستمر البرنامج التعريفي حتى العاشر من سبتمبر، حيث يتضمن برنامج حفل استقبال الطلبة الجدد عرضاً مرئياً ترحيبياً للدفعة الجديدة وعرضاً مرئياً لكليات الجامعة. كما سيتم التعريف بالخدمات التي تقدمها عمادة شؤون الطلبة ومختلف المراكز والوحدات منها الأكاديمية والاجتماعية والنفسية والصحية، يضاف إلى ذلك التعريف بدور مركز الدراسات التحضيرية في آلية عمل إجراءات امتحانات البرنامج التحضيري.

وتبدأ امتحانات البرنامج التحضيري يوم الإثنين، وتستمر حتى الإثنين المقبل الموافق 9 سبتمبر، أما لقاء الكليات بطلبتها فسيكون يوم الثلاثاء الموافق العاشر من سبتمبر؛ إذ سيتعرف الطلبة على البرامج والتخصصات التي تطرحها كلياتهم والخدمات التي تقدمها للطلبة.

يُشار إلى أن الدراسة للعام الأكاديمي 2024/ 2025 ستبدأ يوم الأحد 15 سبتمبر الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك