ويبحث تطوير الخدمات مع أهالي البلدة

محافظ الداخلية يكرم طلاب المراكز الصيفية في بلدة العقير ببهلاء

 

بهلاء- ناصر العبري

التقى سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري مُحافظ الداخلية، مشايخ ورشداء وأعيان بلدة العقير في ولاية بهلاء؛ بهدف بحث احتياجات البلدة من المشاريع والخدمات، والوقوف على عدد من التحديات لإيجاد الحلول لها، وذلك بحضور مسؤولي المؤسسات الحكومية .

كما رعى سعادته حفل تكريم طلاب المراكز الصيفية ببلدة العقير، بحضور سعادة الشيخ سعيد بن علي النعيمي والي بهلاء، وسعادة الشيخ سليمان بن سعيد العزري والي الحمراء ومشايخ ورشداء وأعيان الولاية.

وفي كلمته، قال المهندس خصيب بن سليم المعني المشرف على المراكز الصيفية: "حرص القائمون على هذه المراكز على تطوير المناهج والفعاليات والأنشطة، حيث انعكس ذلك على زيادة عدد الطلبة المُسجلين إلى 160 طالبا وطالبة مقارنة بـ60 طالباً وطالبة في الصيف الأول".

وأضاف: "انقسم صيف هذا العام لفترتين، الفترة الأولى خصصت للإناث من الصف الأول وحتى الثاني عشر، والذكور من الصف الأول وحتى الثالث، أما الفترة الثانية فقد كانت للذكور من الصف الرابع وحتى الثاني عشر، وكان التسجيل إلكترونياً لإتاحة الفرصة لاستقطاب أكبر عدد من الطلبة، وشمل المركز طلبة من قرى الغافات وسيفم بالإضافة إلى العقير".

وتنوعت فعاليات المركز بين حلقات تدريس القرآن الكريم وعلومه وتحفيظ سوره وآياته وبين الأيام العملية والأيام المفتوحة، لتعليم الناشئة والشباب العادات العمانية والسمت العماني بالمجالس العمانية، بحضور عدد من أولياء الأمور، إلى جانب رحلتين ترفيهيتين لطلبة الفترتين إلى مربط الخيل بولاية بهلا، لتعلم مهارات مهارات ركوب الخيل والسباحة وبعض الألعاب الترفيهية والمحاضرات التثقيفية.

وتابع المعني قائلا: "نتطلع في الصيف القادم إلى تطوير المناهج بإضافة تدريس مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات، وفتح فصول دراسية وزيادة فترة الدراسة، كما نسعى إلى أن يكون المركز مفتوحا خلال العام الدراسي ولن يقتصر على الصيف، وذلك لمساعدة الطلبة المحتاجين لجرعات إضافية بالمواد الدراسية المختلفة".

وتضمن حفل التكريم عددا من الفقرات وعادة الرفعة من تقديم الطلاب، والتي تعد من التراث العماني القديم. وفي ختام الاحتفالية قام راعي المناسبة بتكريم المجيدين من طلاب وطالبات المركز وتكريم القائمين على المركز والجهات المتعاونة والداعمة .

تعليق عبر الفيس بوك