تنظيم حملة "شواطئ خالية من البلاستيك" في جنوب الشرقية

 

صور- حمد العلوي

نفذت إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية سلسلة من المبادرات التطوعية بهدف الحفاظ على البيئة، ومن بينها حملة تنظيف الشواطئ تحت شعار "شواطئ خالية من البلاستيك".

وشارك في هذه الحملة عدد من المختصين بالمحميات والإدارة، بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى مشاركة فعالة من المجتمع المحلي.

وقال المهندس سعيد بن ناصر العبدلي مدير إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية، إن المبادرات التطوعية تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي بين أفراد المجتمع وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في حماية البيئة، مضيفًا: "تعتبر هذه الأنشطة فرصة لتفعيل دور المجتمع في الحفاظ على الموارد الطبيعية وتعزيز الشعور بالمسؤولية تجاه الأماكن العامة، كما تسهم هذه الحملات في التربية البيئية للأجيال الصاعدة، وتعزز من قيم التعاون والعمل الجماعي".

وأشارت فاطمة بنت عاقب المحيجرية مشرف توعية، إلى أن الحملة تركت أثرًا إيجابيًا كبيرًا على الإنسان والبيئة من خلال إزالة المخلفات البلاستيكية، إذ إنه الحملة تساهم في حماية الحياة البحرية من أخطار التلوث، مما يساهم في الحفاظ على التنوع البيولوجي، كما أن الشواطئ النظيفة توفر بيئة آمنة وصحية لزوارها، مما يعزز الصحة العامة ويجذب المزيد من السياح، الأمر الذي يسهم في دعم الاقتصاد المحلي.

تعليق عبر الفيس بوك