ختام برنامج "إعداد القيادات في إدارة المؤسسات الصحية"

 

مسقط- الرؤية

تحتفل وزارة الصحة اليوم الخميس في المجلس العماني للاختصاصات الطبية، بختام برنامج "إعداد القيادات في إدارة المؤسسات الصحية"؛ وذلك تحت رعاية معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي وزير الصحة، وبحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين والمدعوين.

وشارك في البرنامج الذي نفذته وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية؛ 38 مشاركًا من وزارة الصحة، والمدينة الطبية للأجهزة العسكرية والأمنية، ومستشفى جامعة السلطان قابوس، ومن ديوان البلاط السلطاني، تم انتقاؤهم علميا بامتحانات قياسية لأكثر من النصف، والنصف الآخر هم من القيادات الحديثة.

واشتمل البرنامج على ثماني مقررات ركزت على مجالات عدة أهمها  مقدمة لأساليب القيادة، ومهارات قيادة رأس المال البشري، وإدارة الخدمات وسلاسل التوريد، ومهارات إدارة المخاطر والحالات الطارئة، ومجموعة من الكفايات الرئيسة لإدارة النظام الصحي أهمها إدارة التغيير، وإدارة الموارد البشرية، ومهارات اتخاذ القرار، والإدارة، والإدارة المالية .

وفي ختام البرنامج أعد المشاركون مشاريعَ تسهم في تحقيق المسارات الإستراتيجية الصحية في سلطنة عمان، بما يحقق المؤشرات المطلوبة لتحقيق رؤية "عُمان 2040"، والإسهام في الوقت ذاته في رفع جودة الخدمات الصحية للمؤسسات الحكومية العاملة في المجال الصحي بسلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك