مناقشة خطة العمل التنفيذية للمرحلة المقبلة

"التنمية" تستعرض مستجدات مشروع "مراكز تنمية الطفولة المبكرة المتكاملة"

مسقط- الرؤية

عقدت وزارة التنمية الاجتماعية، الثلاثاء، اجتماعا حول "مشروع مراكز تنمية الطفولة المبكرة المتكاملة"، وذلك بالتعاون مع مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، وعدد من الجهات الشريكة المتمثلة في وزارات التربية والتعليم والصحة والمالية والعمل والإسكان والتخطيط العمراني وجامعة السلطان قابوس والجمعية العمانية للطاقة "أوبال".

وترأست الاجتماع الذي عُقد بمقر ديوان عام الوزارة معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية، بحضور عدد من مسؤولي الوزارة وممثلي الجهات الشريكة.

ويهدف المشروع إلى تقديم خدمات الطفولة المبكرة في مكان جغرافي واحد بطريقة تكاملية بين مختلف القطاعات، بما يحقق تجويد الخدمات الرعائية والصحية والتعليمية المقدمة للأطفال بمعايير ومنهجيات معتمدة دوليًا، وتساهم في رفع الوعي العام بأهمية تنمية الطفولة المبكرة، وتحقيق مفاهيم التدخل المبكر، إلى جانب دعم الذكاءات المتعددة في المراحل المبكرة.

ويستهدف المشروع توسيع الفئات المستفيدة من هذه الخدمات بما يدعم فئة الأطفال كافة وبالأخص الأطفال من ذوي الدخل المحدود؛ وفقًا لتوزيعها اللامركزي في مختلف المحافظات.

وتطرق الاجتماع إلى استعراض المستجدات حول إجراءات سير العمل بالمشروع، ودراسة إنشاء هذه المراكز، وخطة العمل التنفيذية للمرحلة المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك