بهدف تبادل الخبرات والمعارف في أحدث التقنيات والأساليب المتبعة

40 متخصصًا يثرون نقاشات المؤتمر الدولي للرابطة العُمانية لطب الطوارئ بصلالة

 

◄ 20 ورقة بحثية تتناول مستجدات التعامل مع الأزمات والكوارث

◄ استعراض دور التقنية والذكاء الاصطناعي في تحسين أداء أقسام الطوارئ

◄ 6 حلقات عمل تدريبية مكثفة تغطي مختلف جوانب طب الطوارئ

 

 

صلالة- العُمانية

رعى سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية أمس، انطلاق أعمال المؤتمر الدولي للرابطة العُمانية لطب الطوارئ بصلالة؛ لمناقشة آخر المستجدات العلمية والعملية في التعامل مع الحالات الطارئة بشتى أنواعها.

ويشارك في أعمال المؤتمر الذي تنظمه المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار بالتعاون مع الرابطة العُمانية لطب الطوارئ أكثر من 40 مختصًا في مجال طب الطوارئ من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

وأشار الدكتور سعيد بن عيسى العبيداني رئيس الرابطة العُمانية لطب الطوارئ إلى سعي الرابطة لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات الطبية وحلقات العمل التي تهدف إلى تطوير مهارات وكفاءة العاملين الصحيين في مجال طب الطوارئ من خلال تطوير خدمات الطوارئ وتعزيز كفاءة الكوادر العاملة في هذا المجال الحيوي.

وأوضح أن المؤتمر يمثل فرصة لتبادل الخبرات والمعارف في أحدث التقنيات والأساليب المتبعة في التعامل مع الحالات الطارئة، بما في ذلك الحالات الحرجة للأطفال والكبار بغية مواكبة التطوّرات العلمية السريعة في مجال طب الطوارئ، وتقديم رعاية أفضل للمرضى.

من جانبه قال الدكتور حسن بن عيسى البلوشي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر إن الأوراق البحثية التي ستُقدّم في المؤتمر تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات ذات الأهمية العلمية والعملية، وتستعرض ممارسات نادرة في طب الطوارئ، ما يُسهم في تطوير الممارسات السريرية (الإكلينيكية) في مجال طب الطوارئ.

وتتضمن أعمال المؤتمر- على مدى 3 أيام- مناقشات علمية وبحثية، في مختلف مجالات طب الطوارئ، وطرق الاستعداد للأزمات والكوارث إضافة إلى استعراض دور التقنية والذكاء الاصطناعي في تحسين الأداء بأقسام الطوارئ وكذلك دور التمريض في التعامل مع حالات الطوارئ المعدية.

وتشتمل فعاليات المؤتمر على معرضٍ صحي يستعرض 20 ورقة بحثية مقدّمة من المختصين في طب الطوارئ من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى معرضٍ للمؤسسات الداعمة للمؤتمر لعرض أحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة في أقسام الطوارئ.

ويتضمن برنامج المؤتمر تقديم 6 حلقات عمل تدريبية مكثفة تغطي مختلف جوانب طب الطوارئ، بما في ذلك مدخل إلى علم السموم السريري، ودورة تدريبية للتعامل مع حالات طوارئ الأطفال والكبار، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الحالات الحرجة في مجال العيون واستخدام جهاز الموجات فوق الصوتية فضلًا عن دورة تدريبية في تحليل تخطيط القلب في الحالات الحرجة.

تعليق عبر الفيس بوك