افتتاح مركز مبيعات "حي الشروق" بصلالة ضمن المبادرة الوطنية للأحياء السكنية المتكاملة

...
...
...
...

صلالة- العُمانية

افتُتِح أمس بولاية صلالة في محافظة ظفار مركز الخدمات المتكامل لاستقبال طلبات الحجوزات للوحدات السكنية بمشروع حي الشروق بمنطقة صحلنوت، ضمن المبادرة الوطنية للأحياء السكنية المتكاملة؛ بحضور معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني.

ويأتي هذا الافتتاح في إطار سعي شركة الذهب العقارية للخدمات بالتعاون مع مؤسسة الذهب للتعمير، وبإشراف وزارة الإسكان والتخطيط العمراني لتقديم الدعم والمعلومات لكافة المستفيدين والمستثمرين والمستحقين ضمن نظام منح الأراضي السكنية الحكومية.

واطّلع معالي الدكتور وزير الإسكان والتخطيط العمراني والحضور على تصاميم ومكونات حي الشروق ومراحل تنفيذه من خلال مجسم المشروع، بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات الشراكة مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للإسهام في تنفيذ أعمال المشروع.

وقال عبد المنعم بن عقيل الذهب الرئيس التنفيذي لشركة الذهب العقارية: إنّ "مركز المبيعات" المتكامل في ولاية صلالة يعد بوابة تواصل فاعلة لتقديم المعلومات والدعم اللازمين لجميع العملاء، خاصة المستحقين من أبناء ولاية صلالة للوحدات السكنية في حي الشروق، موضحًا بأن المشروع يتضمن ثلاث مراحل للتنفيذ ومدة كل مرحلة سنتين.

ويُعدّ حي الشروق السكني المتكامل الأول من نوعه في ولاية صلالة، ويضم فللًا بأحجام مختلفة، وشققًا، ومراكز ومرافق خدمية وترفيهية، ويحتوي الحي على أكثر من 558 وحدة سكنية مصممة وفق أعلى المواصفات على مساحة 324 ألف متر مربع منها 40 ألف متر مربع من المساحات الخضراء.

وقد صُمم الحي السكني وفق 3 أنماط من الفلل على مساحات مختلفة وتصاميم عصرية، وجلسات خارجية وحدائق مع مجرى عين صحلنوت دائم الجريان إضافة إلى مركز تجاري وآخر ثقافي وجامع ومحطة وقود مع مداخل ومخارج انسيابية وطرق داخلية وإنارات بتصاميم حديثة.

ويمثل حي الشروق بصلالة نموذجًا سكنيًّا متكاملًا؛ إذ دُشِّن الحي ضمن مشروع الأحياء السكنية المتكاملة "مجتمعات مزدهرة" التابع لوزارة الإسكان والتخطيط العمراني بغية توفير خيارات متنوعة تضمن السكن الملائم.

وجرى توقيع اتفاقية تعاون مع "بنك الإسكان العُماني" لتقديم تسهيلات تمويلية لمستحقي المنح والراغبين في التملك بحي الشروق؛ إذ يُعد البنك أحد الشركاء في قطاع الإسكان والتعمير، ويؤدي دورًا حيويًّا في تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة في سلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك