6000 زائر لمركز الإرشاد السياحي في الواجهة البحرية بمطرح

مسقط- العمانية

ذكرت وزارة التراث والسياحة أن عدد زوار مركز الإرشاد السياحي في الواجهة البحرية بولاية مطرح في محافظة مسقط منذ افتتاحه في الأول من يناير 2024، وحتى منتصف أغسطس الجاري بلغ أكثر من 6000 زائر تقريبًا وتلقّى المركز استفسارات متعددة من الزوار، تركزت حول المواقع والخدمات السياحية في محافظة مسقط والأسواق التقليدية وتوجيهات النقل والمواصلات وتوصيات لتناول المأكولات، بالإضافة إلى مساعدتهم في حجز الرحلات أو الجولات السياحية والرحلات البحرية في العاصمة مسقط أو المناطق القريبة منها.

ويُسهم مركز الإرشاد السياحي بدورٍ حيوي في تقديم المعلومات السياحية وإرشاد الزوار إلى أبرز المواقع التراثية والوجهات السياحية المتنوعة التي تزخر بها سلطنة عُمان، والرد على استفساراتهم وتزويدهم بالمعلومات الضرورية حول الشركات السياحية والفنادق، بالإضافة إلى الأنشطة والفعاليات السياحية والتراثية والترفيهية التي تشجع الزوار على زيارتها واستكشافها.

وقالت هناء بنت سالم البحرانية رئيسة قسم السياحة التراثية والثقافية والمشرفة على مركز الإرشاد السياحي بولاية مطرح إن المركز يقدم مجموعة متنوعة من المواد السياحية مثل الكتيبات والمطويات وبطاقات الدليل السياحي والخرائط السياحية، إضافةً إلى المعلومات المتعلقة بالمتاحف والشركات المقدمة للخدمات السياحية والفنادق. وأضافت لوكالة الأنباء العمانية أن المركز يقوم بالترويج للفعاليات والمناشط المقامة في مختلف محافظات سلطنة عُمان على مدار العام، ويعمل على جمع ملاحظات الزوار المتعلقة بالجوانب السياحية لتجويد الخدمات المقدمة للسياح.

وأكدت أن القسم المعني بتشغيل وإدارة المركز في طور تدشين استمارات إلكترونية يتم تعبئتها من قبل السائح تحتوي على عدة أسئلة تخص السائح وإبداء ملاحظاته واستمارة أخرى لقياس مدى رضا الزائر عن المعلومات والخدمات المقدمة من قبل المركز بالإضافة إلى استمارة للموظفين العاملين في المركز لحصر أعداد الزوار وجنسياتهم.

وأشارت رئيسة قسم السياحة التراثية والثقافية والمشرفة على مركز الإرشاد السياحي بولاية مطرح إلى أن وزارة التراث والسياحة انتهت مؤخرا من إعداد الخرائط والتصاميم المتعلقة بإنشاء مراكز الإرشاد السياحي في محافظة الداخلية، وفي انتظار أخذ الموافقات النهائية من الجهات الحكومية المعنية لبدء مرحلة التنفيذ مع التركيز على تطبيق أفضل الممارسات المستدامة في القطاع السياحي.

تعليق عبر الفيس بوك