إقبال واسع على أنشطة برنامج "صيف الرياضة" في الظاهرة

...
...
...
...

عبري- ناصر العبري

تختتم إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة الظاهرة، الثلاثاء، فعاليات برنامج "صيف الرياضة"، والذي تضمن العديد من الأنشطة المتنوعة في مجالات مختلفة.

وشهد البرنامج تنظيم مراكز تدريب متعددة في مختلف مناطق وولايات محافظة الظاهرة، ومن بينها مركز تدريب الشطرنج الذي نُفِّذ في منطقة الدرزيز ونادي عبري الرياضي، وكذلك في نادي ينقل، حيث شارك في هذا المركز نحو 58 مشاركًا ومشاركة على مدار شهر كامل بواقع 3 أيام في الأسبوع.

كما تم تخصيص مركز للياقة البدنية خاص بالنساء في الولايات الثلاث بالمحافظة، واستهدف الفئات العمرية من 18 سنة فما فوق، وبلغ عدد المشاركات فيه نحو 37 امرأة، كما شارك 56 مشاركًا ومشاركة في مركز تدريب للتزلج في ولايات المحافظة الثلاث.

وفي نادي ضنك الرياضي، أقيم مركز لتدريب تنس الطاولة بمشاركة 60 فردًا، بينما تم تنظيم مركز تدريب للتايكواندو في ولاية عبري بمشاركة 35 مشاركًا.

وتضمن برنامج "صيف الرياضة" أيضًا تنظيم قوافل رياضية في الفرق الرياضية البعيدة عن مراكز الولايات، حيث قدمت هذه القوافل أنشطة رياضية ومجتمعية متنوعة تستهدف جميع الفئات العمرية، بهدف التوعية بأهمية الرياضة وتأثيرها الإيجابي على الصحة، ومن بين هذه الفعاليات أجريت القافلة الرياضية لفريق الظاهر وفريق دوت الرياضي، بمشاركة حوالي 400 فرد.

كما اشتمل البرنامج على أيام مفتوحة ومبادرات مجتمعية مختلفة في كافة الولايات ولكافة الفئات العمرية، مثل اليوم الرياضي للنساء، مسابقة كرة الناشئين، اليوم الرياضي للأيتام، بالإضافة إلى مسابقة الكريكت للجاليات في ولاية عبري.

وفي ولاية ينقل، نُفذت فعالية تحت عنوان "عائلتي الرياضة"، بينما أقيم في ولاية ضنك يوم رياضي للألعاب الشعبية.

وقالت خودة بنت شهاب الشكيلي رئيسة برنامج صيف الرياضة ورئيسة قسم الأنشطة الرياضية والشبابية: "يعتبر برنامج صيف الرياضة من البرامج المهمة للمجتمع، حيث يشمل أنشطة وفعاليات متنوعة تستهدف كافة الفئات العمرية، مما يعود بالنفع على المجتمع ويخلق بيئة رياضية وصحية."

تعليق عبر الفيس بوك