استحداث برنامجي الذكاء الإصطناعي والأمن السيبراني لتلبية متطلبات سوق العمل

"جامعة صحار" تُكمل جاهزيتها لبدء العام الأكاديمي الجديد مع تقدم ملحوظ في جميع المجالات

 

جامعة صحار اول جامعة خاصة تدخل تصنيف "QS" العالمي لتصنيف الجامعات

 

صحار- الرؤية

أعلنت جامعة صحار استعدادها التام لاستقبال طلبتها الجدد والمستمرين؛ حيث انتهت من وضع كافة الخطط الأكاديمية والادارية لاستقبال العام الأكاديمي (2024/ 2025)؛ حيث جرت صيانة المرافق الخدمية وتجهيز الحرم الجامعي لاستقبال الدفعة الجديدة من الطلبة وكذلك الطلبة الحاليين.

وتستمر الجامعة في تقديم ما يلزم من دعم لطلبتها بمختلف توجهاتهم الأكاديمية، علاوة على تسهيل كافة الإجراءات لاتمام عملية التسجيل. ويبذل القائمون على الجامعة جهودًا كبيرة لتقديم الخدمات التي يحتاجها الطالب في مختلف المجالات؛ سواءً الأكاديمية أو الخدمات المساندة.

وقال الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري رئيس جامعة صحار: "لقد عملنا على مدار السنوات الماضية على بناء تعليم عالي ذات جودة بتوفير حقيبة متكاملة من البرامج من الدبلوم إلى الدكتوراة مدعومة بكادر اكاديمي وبحثي مؤهل ومرموق. وإيمانًا مِنَّا بأن الجانب الاكاديمي والبحثي يحتاج إلى تطوير المرافق، فقد قمنا بتحديث وتعزيز كافة الجوانب بالحرم الجامعي لضمان توفير بيئة تعليمية متميزة تدعم النجاح الأكاديمي والتطور الشخصي لطلابنا". وأضاف أنه علاوة على الاهتمام بالبحث العلمي والابتكار وتعزيز الشراكات المحلية والدولية وخدمة المجتمع، فقد تحقق العديد من الإنجازات التي وضعت الجامعة في مرتبة متقدمة. وعبّر الفزاري عن التزام جامعة صحار بتقديم الدعم الكامل للطلبة، والعمل جاهدين على تعزيز البيئة التعليمية بما يحقق تجربة تعليمة مبتكرة وحياة جامعية متميزة تحفز على التعليم والتعلم والإبداع.

واستحدثت الجامعة في كلية الحاسوب وتقنية المعلومات برنامجي الذكاء الإصطناعي والأمن السيبراني، واللذان يعدان مطلب مهم الآن في ظل الثورة الحديثة في الذكاء الإصطناعي وتوجه سوق العمل إلى توفير خبراء في هذين المجالين.  وتتماشى هذه البرامج مع رؤية عمان 2040 من خلال اعداد قوى عاملة مجهزة بمهارات متطورة في مجالي الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والذي يعد مجال بالغ الأهمية للأمن الوطني والعالمي.

واحتلت جامعة صحار مؤخراً المركز الثاني محليا، وأول جامعة بين الجامعات والكليات الخاصة العمانية التي تدخل في تصنيف (QS) العالمي لتصنيف الجامعات؛ حيث أُدرِجَت ضمن الفئة (1001-1200) جامعة على مستوى العالم. ويأتي هذا الإنجاز ترجمة للجهود التي تبذلها الجامعة في مختلف المستويات العلمية والبحثية والتي تسهم في تحقيق أهداف رؤية "عُمان 2040".

 

وتهتم جامعة صحار بتقديم خدمات متنوعة وذات جودة عالية للطلبة منها السكن الداخلي المجهز بكافة الإحتياجات للطالبات والذي يوفر غرف فردية وثنائية وثلاثية، إضافة إلى عيادة وصالة رياضية وغرف للمذاكرة مع إشراف وأمن على مدار الساعة، وتوفير خدمات النقل للطالبات.

وكرَّست جامعة صحار جهودها في  البحث العلمي والابتكار ونشر البحوث في مواقع عالمية مرموقة، حيث أحرزت العام المنصرم المرتبة (17) من حيث الاستشهادات والاقتباسات البحثية، وحصلت على المرتبة (35) للأوراق البحثية في تصنيف (QS) لتصنيف جامعات الدول العربية. جاء ذلك ترجمة لجهود القائمين على البحوث والباحثين وأعضاء الهيئة الأكاديمية.

تعليق عبر الفيس بوك