"تعليمية جنوب الباطنة" تنهي استعدادات استقبال 106008 طلاب بـ154 مدرسة

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

أكملت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة استعداداتها للعام الدراسي الجديد 2024/2025م في كافة الجوانب الإدارية والفنية للدوائر وأقسام المديرية ومدارس المحافظة، وفق الخطط الموضوعة لاستقبال الطلبة؛ حيث أنهت في وقت سابق إجراءات التنقلات الداخلية للمعلمين والمعلمات وتوزيع المنقولين للمحافظة والمُعينين الجدد.

وقال الدكتور ناصر بن سالم بن ناصر الغنبوصي مدير عام تعليمية المحافظة، إن هذا العام يشهد تشغيل (6) مدارس جديدة بُنيت وصممت وفق أحدث المواصفات والتجهيزات إضافة إلى الانتهاء من صيانة (10) مدارس وإضافة عدد من الفصول الدراسية والمختبرات في عدد من المدارس الحالية، كما يتم حاليا الإعداد لطرح مجموعة من المناقصات لإضافة عدد من الفصول الدراسية والمختبرات العلمية ومظلات ساحات الطابور ومرافق أخرى في عدد من المدارس القائمة بالمحافظة.

وأضاف أن دوائر وأقسام المديرية بدأت استعداداتها مبكرا للعام الدراسي الجديد 2024/2025م وفق خططها وأعمالها من خلال عقد اجتماعات دورية مستمرة مع كافة المعنيين، إذ يبلغ عدد المدارس (154) مدرسة منها (19) مدرسة مسائية.

من جانبها، قالت الدكتورة بدرية بنت درويش بن صالح البلوشية المديرة العامة المساعد للشؤون الإدارية والمالية بتعليمية المحافظة، إن عدد المعلمين الجدد المعينين في المحافظة لهذا العام بلغ (185) معلما ومعلمة، منهم (94) معلما و(91) معلمة، كما بلغ عدد المعلمين المنقولين للمحافظة (455) معلما ومعلمة، منهم (84) معلما و(371) معلمة، وقد تم توزيع المعلمين الجدد على المدارس وفق الشواغر المتاحة وذلك بعد الانتهاء من توزيع المنقولين للمحافظة وذلك وفق الضوابط المعمول بها، كما تم الانتهاء من النقل الداخلي على ضوء الشواغر المتاحة بمدارس المحافظة. وأكدت الدكتورة بدرية البلوشية: تحتضن محافظة جنوب الباطنة (7680) معلما ومعلمة في كافة التخصصات.

وأوضح خليفة بن علي بن سعيد الكلباني المدير العام المساعد لشؤون التعليم بتعليمية المحافظة، أنه تم التحضير لتنفيذ برامج تدريبية هادفة ومتنوعة لرفع كفايات المنتدبين لوظيفة مساعد مدير مدرسة وبرامج أخرى لرفع كفايات المنتدبين لوظيفة مدير مدرسة، كما ستعقد لقاءات للمعلمين الأوائل المنتدبين وبرنامج تدريبي للمعلمين الجدد، إضافة لعدد من البرامج الإنمائية والتدريبية لمشرفي ومعلمي المواد الدراسية والإداريين وغيرها من الفئات المساندة بمدارس المحافظة. كذلك تم تزويد المدارس بوثائق تعلم المواد الدراسية للعام الجديد.

وبين خليفة الكلباني، أن عدد الطلبة هذا العام الدراسي بلغ (106008) طالبا وطالبة منهم (9829) من الطلبة المستجدين بالصف الأول الأساسي في 154 مدرسة بست ولايات بمحافظة جنوب الباطنة.

من جهة أخرى، تم الانتهاء من المرحلة الثانية لعملية إحلال أجهزة التكييف بالمدارس كذلك الانتهاء من ترميز أجهزة التكييف الجديدة في المدارس بنظام الباركود، والانتهاء من توزيع الكتب المدرسية للمدارس وفق الحصة المعتمدة لكل مدرسة وجارٍ توزيع البقية على ضوء ما يصل من الوزارة، إضافة لتعزيز حصة المدارس من الأثاث المدرسي (الكراسي والطاولات)، كما تم إصدار أمر التشغيل لشركات النظافة والانتهاء من مناقصة استئجار وسائل النقل المدرسية وتزويد المدارس ذات الاحتياج بوسائل نقل إضافية. كذلك تم استكمال حلول الطباعة في جميع المدارس فضلا على توفير السيفرات للمدارس الجديدة.

تعليق عبر الفيس بوك