المنتجع الأكثر تفضيلًا بين السياح والزوّار

"شانجريلا بر الجصة".. تُحفة فندقية بديعة وملاذ فريد للباحثين عن الاستجمام

 

 

◄ كرم الضيافة العُمانية الأصيلة حاضر في أرجاء المنتجع ليمنح الضيوف تجربة استرخاء مُدهشة

◄ الألعاب والرياضات المائية و"ليزي ريفر".. مرافق تنشر البهجة لنزلاء فندق "الواحة"

◄ فرصة سانحة لتجربة أشهى المأكولات وأطيب المشروبات في مجموعة من المطاعم والكافيهات الفخمة

◄ فندق الواحة يمنح العائلات والأسر إقامة فندقية مُمتعة لا مثيل لها

◄ فندق الحصن المخصص للكبار يُتيح لضيوفه خوض تجربة تظل محفورة في الذاكرة

◄ أسعار جاذبة وتنافسية للضيوف في منتجع شانجريلا بر الجصة

 

 

الرؤية- خاص

يبحث الكثير من الراغبين في الاستجام والتخلص من ضغوط الحياة اليومية عادةً عن ملاذات وديعة تؤمِّن لهم فرصة لقضاء أمتع الأوقات، سواء في فترة الإجازات، أو حتى في عطلات نهاية الأسبوع، وغالبًا ما يسعى الباحثون عن الاستجمام للإقامة في منتجع شاطئ تحيطه المياه والخضرة ويكون قريبًا في الوقت نفسه من المدينة.. ولكل هؤلاء يتربع منتجع شانجريلا بر الجصة مسقط، على رأس القائمة، لما يتميز به من سمات ومقومات تجذب إليه النزلاء من مختلف أنحاء العالم.

وإلى جانب شهرته العالمية وخدماته التي لا مثيل لها، يشتهر منتجع شانجريلا بر الجصة بأنَّه المنتجع الأكثر تفضيلًا بين السياح والزوّار في مسقط، حيث يحتوي على العديد من المرافق الفندقية التي تمنح ضيوفه تجربة فندقية تظل محفورة في الذاكرة.

Shangri-La Barr Al Jissah Resort and Spa, Sultanate of Oman - Exterior - 1302576.jpg
 

وعلى مساحة تمتد لنحو 500 متر من الشريط الساحلي، يتكئ منتجع شانغريلا بر الجصة، على واحد من أجمل شواطئ عُمان، مُنقسمًا إلى فندقين بارزين، إن شئت قُل صرحين عظيمين، تجمعهما روح الضيافة العُمانية الأصيلة، وسط مجموعة واسعة من وسائل الراحة التي تمنح النزلاء تجربة إقامة لا يُمكن نسيانها، بدءًا من الرياضات المائية المثيرة و"ليزي ريفر" ونادي الأطفال، إلى جانب منتجع صحي "سبا" يقدم خدمات علاجية على أعلى مستوى في قلب أجواء مُدهشة من الاسترخاء والهدوء لا مثيل لها، علاوة على المطاعم المتعددة التي تقدِّم خيارات غير محدودة من الأطعمة والمشروبات.

فندق الواحة

الفندق الأول، هو فندق الواحة العائلي، الذي يُوفر ملاذًا رائعًا للأُسر مع أبنائهم الصغار والشباب، لقضاء أمتع الأوقات، على ضفاف برك السباحة الخلابة وما تحتويه من رياضات مائية، أو على الشاطئ ذي الرمال المتلألئة الذي يمنح المصطافين فرصة لا تُعوّض لتجربة أمتع الرياضات البحرية عبر خدمات "الجيت سكي" وجولات المراكب البحرية.

Al Waha Samba.jpg
Colors of Sam 1 - Copy.jpg
Al Bandar Swimming Pool.jpg
Al Bandar pools.jpg
Al Bandar beach.jpg
Aerial shot Al Bandar Pool.jpg
Al Bandar Beach @followeveryrainbow.jpg
20230912_135902681_iOS.jpg
Aerial Al Waha.jpg
 

وأبرز ما يُميز فندق الواحة أنه يقع بين أحضان الجبال وعلى ضفاف الساحل الممتد، متبوئًا مكانة مرموقة بين جميع فنادق سلطنة عُمان؛ باعتباره أول فندق في عُمان مُخصص للعائلات فقط.

وفندق الواحة مبني على الطراز المعماري التقليدي لمحافظة ظفار، ويتألف من 262 غرفة توفر إطلالات مُدهشة على البحر أو الحديقة الغناء بمختلف أنواع النباتات، سواء في غرفة ذات شرفة خاصة أو مفتوحة على فناء بالمستوى الأرضي.

ولعل أكثر ما يُميز فندق الواحة، ما يوفره للنزلاء من مزايا ترفيهية رائعة، في مقدمتها "ليزي ريفر"، وهو مجرى مائي يلتف حول أجزاء من الفندق ويمنح الضيوف فرصة للاستجمام في أجواء صافية وسط أصوات خرير الماء وزقزقة العصافير.

Splash pad_family.jpg
Splash into Summer.jpg
Kids 14.jpg
Shangri-La Barr Al Jissah Resort and Spa, Sultanate of Oman - Exterior - 1302576.jpg
Shangri-La Barr Al Jissah Resort and Spa, Sultanate of Oman - Al Waha Family Room - 1302595.jpg
Kids 12.jpg
Kids 9.jpg
Kids 7.jpg
Kids 4.jpg

 

ويُفضِّل الكثير من العائلات اختيار فندق الواحة، لقضاء أمتع الإجازات، في أجواء خلابة وخدمات وتسهيلات تُلائم جميع العائلات، بمن فيهم من الكبار والأطفال والشباب.

ومن بين ما يتميز به فندق الواحة، كرم الضيافة الأصيلة والابتسامة التي لا تُفارق جميع موظفي الفندق، واستعدادهم لتقديم الخدمات بكل ترحاب. وللوهلة الأولى عندما تطأ قدماك بهو الفندق، تجد "حبيبي" السلحفاة العملاقة التي تستقبلك بكل ودٍّ وترحيب، مع إمكانية التقاط الصور وحتى اللعب معها!

Kids 1.jpg

ويقدم المنتجع العديد من الأنشطة الترفيهية؛ سواء داخل أحواض السباحة أو خارجها، وهي مُخصصة جميعها لتلائم العائلات والأطفال، ومن بين التجارب التي يستمتع بها النزلاء: تجربة ركوب الكياك، والغوص السطحي، وجولات مشاهدة أعشاش السلاحف، وفي حال كنت من سعداء الحظ ستحظى بمشاهدة صغيرات السلاحف اللائي خرجن من بيضهن للتو، إذا سمحت الظروف بذلك.

Kids 3.jpg

وغرف فندق الواحة الـ262 مُعدة بتجهيزات مثالية وذات إطلالات متنوعة سواء على البحر أو المسبح أو الحديقة، والكثير من هذه الغرف متصل ببعضه البعض، سواء من الداخل عبر ممرات مُريحة أو من الخارج لمزيد من الخصوصية.

Family on beach.jpg

أما بالنسبة لعُشاق الطعام، فبلا شك هذا هو مكانهم المفضَّل، حيث سيجدون في فندق الواحة تنوعًا مُذهلًا من الأطعمة والمشروبات، بداية من البوفيه المفتوح المتنوع من مختلف مطابخ العالم، أو ليالي المشاوي الرائعة في مطعم "سامبا"، علاوة على إعداد البيتزا وتقديمها طازجة في الهواء الطلق على المسبح، كل يوم جمعة. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بأشهى الأطعمة في "سيرف كافيه" أو مطعم "أسيرا". كما إن الأطفال سيُحبون فندق الواحة، حيث سيكون بمقدورهم تناول المُثلجات والآيس كريم مجانًا طوال اليوم!

Colors of Sam_Family 5.jpg

وفي المساء، فضيوف الفندق على موعد مع ألذ الأطعمة والمأكولات الإيطالية، في مطعم "كابري كورت"، فضلًا عن مطعم "سلطانة" الذي يُقدِّم أطعمة من مطبخ البحر الأبيض المتوسط.

فندق الحصن

وفي الجانب الآخر من منتجع شانجريلا بر الجصة، يمتد فندق الحصن، كشاهد على روعة المعمار العُماني، والتمسك بالروح الأصيلة للحياة الخالية من الضغوط. ومن بين ما يُميز فندق "الحصن" أنه يمتد فوق سفح هضبة مرتفعة، ليمنح النزلاء شعورًا رائعًا بأنهم يعيشون في منزلهم الخاص القائم على سفح الجبل.

Al Husn Aerial Shot.jpg

ولا شك أن مثل هذه الإطلالة المُدهشة تساعد ضيوف الفندق على الشعور بالراحة والاستجمام، وممارسة التأمل في الإبداع المحيط، من سماء زرقاء نقية، وهواء عليل يسري في الجسد ويُداعب الأحاسيس والمشاعر، مع أصوات هدير المياه القادمة من أعماق المحيط الهندي.

Al Husn Courtyard 1.jpg

أما أكثر الميزات المُحببة لنزلاء فندق الحصن، إلى جانب الفخامة المنتشرة في أرجائه، فهي أن الفندق مُخصص للكبار فقط، من تزيد أعمارهم عن 16 سنة فما فوق، بما يضمن تجربة استجمام خالية متكاملة.

Komodo_ShangriLa_28.jpg

وتتنوع مزايا الإقامة في فندق الحصن، الذي يضم 180 غرفة وجناحًا فندقيًا، وفرصة لتناول "هاي تي" يوميًا بعد الظهيرة، ومشروبات ما قبل العشاء، إلى جانب الاستمتاع بشاطئ الحصن الخاص، وكذلك إمكانية الولوج إلى فندق شانجريلا بر الجصة وما يتضمنه من مطاعم ومرافق صحية وترفيهية.

DJI_0877.jpg

ويُرحب فندق الحصن بضيوفه إذ يقدم لهم فرصة تجربة عالم من النكهات الانتقائية من خلال أطباق شهية من دول الشرق الأوسط وآسيا والبحر الأبيض المتوسط.

SLMH - beautiful hotel.JPG

ويمكن للنزلاء في فندق الحصن الجلوس في جميع المطعام في منتجع شانجريلا بر الجصة.

Sultana interior.jpg

وفي مطعم سلطانة يحظى الضيوف بطيف واسع من الأطعمة المُعدة بمختلف الطرق الإبداعية. واسم المطعم مستوحى من سفينة الرحلات البحرية العمانية الشهيرة "سلطانة"، والتي تكشف عن تصميم بحري أصلي لأشهر سفينة في عُمان؛ إذ يُقدِّم هذا المطعم رحلة طهي مستوحاة من مطبخ البحر الأبيض المتوسط مع مجموعة متنوعة من الأطباق الفريدة التي تتميز بنكهات متعددة مصنوعة من مكونات محلية.

تعشيش السلاحف

ومن بين أكثر المزايا التي يوفرها منتجع شانجريلا بر الجصة، فرصة مشاهدة تعشيش السلاحف؛ حيث تهاجر أعداد كبيرة من السلاحف سنويًا، إلى الشاطئ لوضع بيضها في الرمال، لكي تستفيد من درجة الحرارة المرتفعة في تفقيس البيض.

Barr Al Jissah - Muscat-31.jpg
 

ويعد منتجع شانجريلا بر الجصة واحدًا من بين خمسة مواقع تعشيش في سلطنة عُمان، ويضم نوعين من السلاحف التي تضع بيضها بانتظام على شواطئ المنتجع، وهي السلاحف الخضراء المهددة بالانقراض، وكذلك السلاحف صقرية المنقار، والمهددة أيضًا بالانقراض، نظرًا لتراجع أعدادها.

وبحسب الإحصائيات، ففي عام 2023 وحده، سُجِّل 154 عشًا ساهمت في ولادة 4369 من صغار السلاحف، بفضل الرعاية الكبيرة التي يوفرها المنتجع، بقيادة الخبير في حماية السلاحف محمد الحسني، الذي يُكرِّس جهوده من أجل العناية بهذه الكائنات الصغيرة اللطيفة.

يُشار إلى أن تكلفة الإقامة في فندق الواحة تبدأ من 60 ريالًا عُمانيًا صافيًا، لغرفة لشخصين وطفل، مع الإفطار. أما تكلفة الإقامة في فندق الحصن فتبدأ من 90 ريالًا عُمانيًا لغرفة لشخصين فقط مع الفطار.

SL Oman48278.jpg
Komodo_ShangriLa_10.jpg
IMG_7075.JPG
DJI_0877.jpg
Beach_@saltyluxe .jpg
Barr Al Jissah - Muscat-38.jpg
Barr Al Jissah - Muscat-21.jpg
Al Husn pool through courtyard arch B.jpg
Al Husn pool through courtyard arch A.jpg
Al Husn main pool in late afternoon with people A.jpg
Al Husn - couple on the beach C.jpg
Al Husn - guests having dinner at Sultana terrace A.jpg
_A7R4930 - edited.jpg
Afternoon Tea.jpg
 

تعليق عبر الفيس بوك