حلقة عمل حول صناعة المحتوى الإعلامي في "صحية مسقط"

 

مسقط- الرؤية

نفذت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ممثلة باللجنة الإعلامية بالتعاون مع كلية مجان الجامعية اليوم الاربعاء حلقة عمل صناعة المحتوى الإعلامي التي تعد خطوة مهمة نحو تعزيز الثقافة الإعلامية في المؤسسات الصحية.

حضر الافتتاح بدر بن ناصر المقيمي المدير العام للخدمات الصحية لمحافظة مسقط بالإنابة وعدد من مديري الدوائر ورؤساء الأقسام بالمديرية، واستهدفت الحلقة العاملين في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية بالمديرية بصفتهم نقاط ارتكاز للجنة الإعلامية للمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط وذلك لتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لإنتاج محتوى إعلامي رقمي قوي وجذاب.

وبدأ برنامج الحلقة بكلمة افتتاحية ألقاها محمود بن ثابت النبهاني مدير دائرة الشؤون الإدارية للمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط رئيس اللجنة الإعلامية رحب فيها بالحضور، وحث المشاركين على استثمار الموارد المتاحة وحضور مثل هذه الحلقات والاستفادة منها لما تتضمنه من أدوات ومهارات تسهم في الرقي بالوعي الإعلامي.

وقدمت أمينة الغمارية مدربة معتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار محاضرة عن أسرار صناعة المحتوى وإستراتيجيات النشر ، ركزت فيها على أهمية التخطيط لإنشاء المحتوى باستخدام أدوات خاصة تسهم في ظهور المحتوى الإعلامي للمجتمع بهدف الوصول وزيادة الوعي.

وقدم ياسر بن خلفان الحسني متخصص إبداعي من قسم التسويق في كلية مجان الجامعية محاضرة عن التصوير الفوتوغرافي باستخدام الهاتف تناول فيها أسياسيات التصوير لإظهار المحتوى بطريقة جذابة تجذب المتلقي.

وضمن الشراكة بين المؤسستين، ألقى لؤي كنعان متخصص في الوسائل المتعددة محاضرة عن كيفية توظيف برامج الذكاء الاصطناعي في تصميم المحتوى وإخراجه بما يتلاءم مع ميول المشاهد درب خلالها المشاركين على استخدام التطبيق على أحد برامج الذكاء الاصطناعي .

واختتمت الحلقة بمحاضرة عايدة الرحبية عن كتابة الخبر الصحفي تخللها تطبيقا عمليا أسهم في تعزيز المحور النظري.

وسوف يسهم المشروع في نشر مفهوم الإعلام الصحي في المؤسسات مما يمكن نقاط الارتكاز من نقل مشاريع المؤسسات للمجتمع والخدمات المقدمة، وكذلك تفعيل الأيام العالمية الصحية مما يشكل نقلة نوعية في مجال التثقيف الصحي باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

تعليق عبر الفيس بوك