برنامج تدريبي حول القيادة الآمنة بمحافظة الداخلية

 

نزوى- ناصر العبري

نظمت محافظة الداخلية صباح أمس بالتعاون مع أكاديمية شبكة المعرفة برنامجًا تدريبيًا حول "القيادة الآمنة وسلامة المركبات"، واستهدف البرنامج 55 موظفًا وموظفةً من مختلف التقسيمات الإدارية في المحافظة، بهدف تعزيز الجوانب التوعوية والإرشادية حول أهمية الصيانة الدورية للمركبات واتّباع إرشادات السلامة أثناء القيادة.

وقدم هيثم بن مسعود الحنظلي مدرب معتمد في القيادة الوقائية، عرضًا مرئيًا تناول فيه الحديث عن أساسيات سلامة المركبات، التي تشمل صيانة المركبات، وأهمية فحص المركبات قبل القيادة، كذلك كيفية التحكم في المركبات وخصائصها، وكيفية إطالة العمر الافتراضي للمركبة، إضافة إلى الصيانة الروتينية للمركبات، وأهمية ممارسة القيادة الآمنة، وكيفية التعامل مع حالات الطوارئ وخاصة في فترة الصيف.

وأضاف الحنظلي: "إن التأكد من سلامة المركبة وصيانتها بشكلٍ دوريّ مسؤولية السائق نفسه لذلك على السائق التأكد من سلامة المركبة قبل قيادتها، كما عليه أن يكون ملمًا بأنظمة وتعليمات المرور والتقيد بها".

وتابع قائلًا: "تشير الدراسات المرورية إلى إمكانية التخفيف من الحوادث المرورية عن طريق التأكد من سلامة المركبات وصيانتها بشكل دوري، لمنع وقوع حوادث وضمان قيادة آمنة".

تعليق عبر الفيس بوك