بدء تصفيات مسابقة السلطان قابوس لحفظ القرآن بالرستاق

 

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

انطلقت تصفيات مسابقة السلطان قابوس لحفظ القرآن الكريم في دورتها الثانية والثلاثين لعام 1445هـ/2024م بولاية الرستاق، ويُشرف على المسابقة مركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السُّلطاني.

وتوزعت مراكز التسميع في مختلف محافظات السلطنة ، وبلغ إجمالي عدد المُسجِّلين في مستويات المسابقة السبعة لهذه الدورة 1790 متسابقًا ومتسابقة.

ومن المقرر أن تجري التصفيات في 25 مركزًا موزعة على مختلف ولايات سلطنة عُمان، وبلغ عدد المتسابقين في مركز الرستاق 82 متسابقا وتأتي تصفيات المسابقة على مدار يومين.

وجاءت المسابقة في دورتها الحالية لعدة مستويات وهي: المستوى الأول (حفظ القرآن الكريم كاملًا)، والمستوى الثاني (حفظ أربعة وعشرين جزءًا متتاليًا)، والمستوى الثالث (حفظ ثمانية عشر جزءًا متتاليًا)، والمستوى الرابع (حفظ اثني عشر جزءًا متتاليًا لمن هم في سن 25 عامًا فما دون)، والمستوى الخامس (حفظ ستة أجزاء متتالية سن 14 عاما فما دون)،وأما المستوى السادس (حفظ أربعة أجزاء متتالية لمن هم في سن 10 أعوام فما دون)، والمستوى السابع (حفظ جزأين متتالين لمن هم في سن 7 سنوات فما دون).

وتهدف المسابقة لتشجيع العُمانيين على حفظ القرآن الكريم والالتزام بتعاليمه، وتكوين جيل قرآني يحمل كتاب الله ويتقن تلاوته. كما تسعى المسابقة إلى تعزيز حضور سلطنة عُمان في المسابقات القرآنية الدولية.

تعليق عبر الفيس بوك