تدشين حملة "لا تمشي عليك" للحد من الاحتيال الإلكتروني

مسقط- الرؤية

أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات وبالتعاون مع شرطة عمان السلطانية ومركز الدفاع الإلكتروني وشركات الاتصالات المرخصة؛ حملة توعوية للحد من ظاهرة الاحتيال الإلكتروني بعنوان "لا تمشي عليك"؛ بهدف نشر الوعي ومكافحة الأضرار المالية والنفسية التي تخلفها الظاهرة، وتعزيز معرفة أفراد المجتمع بسبل الوقاية منها.

وتركز الحملة من خلال الرسائل التوعوية المختلفة على توضيح طرق وأساليب الاحتيال المحتملة، وكيفية تجنبها والظواهر السلبية التي تنتج عنها والحد من انتشارها، مثل إعلانات الشركات الوهمية والمضللة، وخطر مشاركة رمز التحقق السريع OTP، وانتحال الشخصية عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ويأتي تنفيذ هذه الحملة التوعوية ضمن جهود الهيئة لحماية حقوق المنتفعين من خلال التعرف على الممارسات الاحتيالية المحتملة وما يرافقها من استغلال لأوضاع الناس وبعض القضايا الرائجة، وكذلك دعم التحول الرقمي الآمن ونشر الوعي بمخاطر الهجمات الإلكترونية، وتقديم أفضل الممارسات للحماية من هذه المخاطر بما يضمن بيئة رقمية آمنة للجميع.

يشار إلى أن الهيئة أصدرت لائحة تنظيم حقوق المنتفعين بخدمات الاتصالات في شهر سبتمبر العام 2022م، وقد تضمنت هذه اللائحة 11 فصلا مقسمة على 75 مادة، وتأتي هذه الجهود انطلاقا من استراتيجية الهيئة ومسؤوليتها تجاه رعاية مصالح المنتفعين. 

 

تعليق عبر الفيس بوك