"جماعة مهندسي النفط" بجامعة السلطان قابوس تحصد "جائزة التقدير الإقليمي"

 

مسقط- الرؤية

حصلت جماعة مهندسي النفط بكلية الهندسة في جامعة السلطان قابوس على جائزة التقدير الإقليمي لجماعات مهندسي النفط الطلابية لعام 2024، وهي جائزة تُمنح من قبل جمعية مهندسي البترول (SPE) للاعتراف بالجماعات الطلابية المتميزة في مناطق مُعينة.

وتمَّ منح هذه الجائزة لجماعة مهندسي النفط تقديرًا لجهودهم في "نشر المعرفة التقنية" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال عبدالعزيز بن محمد المطروشي رئيس جماعة مهندسي النفط، إن الحصول على هذه الجائزة كان أحد الأهداف الأساسية التي وضعتها الجماعة منذ بداية العام، مضيفا: "عملنا بجهد كبير على تنظيم العديد من الفعاليات التي تخدم هذا المجال، وكانت مشاركتنا المستمرة والفعالة في العديد من المحافل والمسابقات سبباً رئيسياً في رفع اسم جماعة مهندسي النفط في الجامعة".

وقد نظمت جماعة مهندسي النفط مجموعة من الفعاليات التي ركزت على نشر الوعي بمفاهيم النفط والطاقة، وخاصة بين الأجيال الشابة، ومنها: الزيارات المدرسية التي صُممت لتثقيف الطلاب بمفاهيم أساسية حول النفط والطاقة، وتقديم تجارب عملية تفاعلية ساهمت في تبسيط وتوضيح المعلومات التقنية للطلبة، مما عزز فهمهم واهتمامهم بهذه المجالات الحيوية، وتنظيم حلقات عمل متنوعة تهدف إلى تطوير المهارات الفنية والعلمية لأعضائها، بالإضافة إلى رحلات ميدانية وفرت لهم الفرصة لرؤية تطبيقات حقيقية للمفاهيم التي يدرسونها.

كما نظمت جماعة مهندسي النفط معرضا تحت شعار "غدا لمستقبل مستدام"، لتناول موضوعات الطاقة التقليدية والمستدامة، حيث ضم المعرض عددًا من المشاريع الطلابية المبتكرة التي تسلط الضوء على حلول مستقبلية مستدامة في مجال الطاقة، مما يعكس التزام الجماعة بدعم الابتكار والإبداع بين طلبة الجامعة.

وشاركت جماعة مهندسي النفط بفاعلية في العديد من المسابقات الإقليمية والدولية ومنها: مسابقة اديبك للجامعات وحقق الفريق الممثل للجماعة المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما يعكس التفوق الأكاديمي والمهني لأعضاء الجماعة، بالإضافة إلى المشاركة في مسابقتي البرميل الذهبي ومسابقة البتروبول، وهما من أهم المسابقات على المستوى العالمي في مجال النفط.

يشار إلى أن جمعية مهندسي البترول (SPE) هي منظمة عالمية مهنية لا تهدف إلى الربح، وتقدم خدمات لأعضائها من المدراء والمهندسين والباحثين وغيرهم من الفنيين المختصين في قطاع صناعة النفط والغاز في جميع أنحاء العالم.

تعليق عبر الفيس بوك