عمان تشارك في "المؤتمر الكشفي العالمي" بالقاهرة

 

مسقط- الرؤية

تشارك وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان ممثلة في المديرية العامة للكشافة والمرشدات، في المؤتمر الكشفي العالمي الـ43، والذي يعتبر أكبر حدث كشفي على مستوى العالم وتستضيفه العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 17 - 23 أغسطس الجاري.

وتأتي مشاركة المديرية العامة للكشافة والمرشدات بوفد مكون من 6 قادة كشفيين برئاسة الدكتور يعقوب الندابي المدير العام للمديرية العامة للكشافة والمرشدات ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام الكشفي والإرشادي ومدير دائرة الكشافة ورئيس قسم الكشافة بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية، وقائد إحدى الوحدات الكشفية بشمال الباطنة، وقائد بعشيرة جوالة نادي عمان الرياضي، بالإضافة إلى متطوعة ضمن اللجنة العالمية لتنظيم المؤتمر .

ويهدف المؤتمر الكشفي العالمي إلى تحديد العديد من السياسات الكشفية، وسيتم اعتماد الخطة الثلاثية القادمة للكشافة إلى عام 2027، وسيتم انتخاب اللجنة الكشفية العالمية وانتخاب الدول التي ستستضيف المؤتمر الكشفي العالمي عن طريق التصويت، إضافة إلى استعراض عدد من جهود ودور الجمعيات الكشفية على مستوى العالم في العديد من المجالات من بينها أهداف التنمية المستدامة وأهداف تمكين الشباب .

وتم تقديم العديد من الجلسات والورش الخاصة بالموضوعات المرتبطة بإستراتيجية الكشفية وسيتم دعوة الجمعيات لتقديم مرئياتها بهذه المساحات بعد بدء مرحلة التحضير ما قبل المشاركة، وتم إعطاء الأولوية للمقترحات التي توفرت تجارب عالية الجودة للمشاركين في المجالات ذات الصلة، وسيتم النظر فيها للمزيد من التحديث.

وفي اليوم الأخير من المؤتمر، ستتاح للجمعيات الكشفية الفرصة للتعاون مع وفودها لتحديد كيفية تنفيذ القرارات التي اتخذها المؤتمر الكشفي العالمي داخل جمعياتهم.

وسيوفر المؤتمر فرصة لعقد اجتماعات مصغرة بين الجمعيات للاطلاع على التجارب والتعارف وتبادل الخبرات وفرص الصنع برامج تعاون مختلفة.

وسيستعرض الوفد العماني أبرز الإنجازات والإصدارات لتعريف المشاركين من جميع أنحاء العالم بأبرز المناشط الكشفية في السلطنة وتسليط الضوء على الدور المجتمعي للكشافة العمانية، وذلك في المعرض الذي يقام على هامش المؤتمر.

ويحوي المعرض على مجموعة من الهدايا التذكارية الخفيفة كالدبابيس الكشفية وبعض الشارات المختلفة، وسيحوي المعرض أيضا على شاشة تعرض أفلاما متنوعة ومختلفة مترجمة ومدبلجة إلى اللغة الانجليزية.

تعليق عبر الفيس بوك