غدًا.. انطلاق التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم

مسقط- العُمانية

تبدأ غدًا الإثنين التصفيات الأولية لمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الثانية والثلاثين لعام 1445هـ/2024م، التي يُشرف عليها مركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السُّلطاني.

وقال راشد بن حميد الدغيشي مدير دائرة الشؤون الثقافية بالمركز -رئيس لجنة التصفيات الأولية والنهائية للمسابقة- إن إجمالي عدد المُسجِّلين في مستويات المسابقة السبعة لهذه الدورة بلغ 1790 متسابقًا ومتسابقة. وأضاف أن هذه التصفيات ستجرى في 25 مركزًا موزعة على مختلف ولايات سلطنة عُمان، وستكون ولاية السويق المحطة الأولى لهذه التصفيات.

وتتضمن المسابقة في دورتها الحالية المستويات التالية: المستوى الأول (حفظ القرآن الكريم كاملًا)، والمستوى الثاني (حفظ 24 جزءًا متتاليًا)، والمستوى الثالث (حفظ 18 جزءًا متتاليًا)، والمستوى الرابع (حفظ 12 جزءًا متتاليًا لمن هم في سن 25 عامًا فما دون)، والمستوى الخامس (حفظ 6 أجزاء متتالية لمن هم في سن 14 عاما فما دون)، والمستوى السادس (حفظ 4 أجزاء متتالية لمن هم في سن 10 أعوام فما دون)، بينما المستوى السابع حفظ جزأين متتاليين لمن هم في سن 7 سنوات فما دون.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع العُمانيين على حفظ القرآن الكريم والالتزام بتعاليمه، وتكوين جيل قرآني يحمل كتاب الله ويتقن تلاوته. كما تسعى المسابقة إلى تعزيز حضور سلطنة عُمان في المسابقات القرآنية الدولية.

تعليق عبر الفيس بوك