انطلاق فعاليات موسم الألعاب التقليدية العمانية في صلالة

...
...

صلالة -الرؤية

 
 انطلقت مساء اليوم بشاطئ الدهاريز بولاية صلالة فعاليات موسم الألعاب التقليدية العمانية بصلالة التي تقام ضمن فعاليات موسم خريف ظفار، وتنظمها َوزارة الثقافة والرياضة والشباب بالتعاون مع بلدية ظفار لغاية ١٩ اغسطس الجاري، والتي تهدف إلى تعريف الزوار بالإرث الحضاري والثقافي والرياضي المتمثل في الألعاب والرياضات التقليدية العمانية، بالاضافة الى إقامة أنشطة تساهم في المحافظة على الألعاب والرياضات التقليدية، مفاهيمها وطرق ممارستها.كذلك إقامة فعالية ضمن فعاليات المهرجان تساهم من خلالها في الجذب السياحي للمنطقة.


تتضمن الفعالية العديد من المناشط متمثلة في بطولة أندية محافظة ظفار للألعاب التقليدية العمانية بمشاركة أندية المحافظة
تتنافس في ثلاث ألعاب هي الصياد الأترج والبوس، وتم توزيعها على مجموعتين بواقع ثلاث اندية في كل مجموعة، حيث تكونت المجموعة الأولى من اندبة مرباط وصلالة وظفار، والمجموعة الثانية من اندبة النصر وطاقة والاتحاد، ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة.

كما تتضمن عدة فعاليات مصاحبة متمثلة في ركن تعريفي للأطفال باستخدام تقنية الواقع الافتراضي للتعريف بالالعاب التقليدية العمانية، ومعرض تعريفي مصغر يضم مجموعة من الصور للألعاب التقليدية العمانية. ومسرح تفاعلي لتقديم فقرات تعريفية عن الالعاب التقليدية. بالاضافة إلى استعراض عدد من الألعاب التقليدية بالتعاون مع جمعيات المرأة العمانية بمحافظة ظفار واستضافة عدد من فرق الفنون التقليدية العمانية.

وقد حصلت نتائج مباريات اليوم لبطولة أندية محافظة ظفار للألعاب التقليدية العمانية في لعبة الصياد بفوز فريق النصر على الاتحاد ٧/٥ وفوز الاتحاد على طاقة ٨/٧ وانتهت مباراة مرباط وظفار بالتعادل ٤/٤، وفي منافسات لعبة اليوس فوز صلالة على ظفار ٤/١ وبنفس النتيجة فوز طاقة على النصر  وتعادل مرباط وصلالة ٥/٥.

تعليق عبر الفيس بوك