وكيل "الصحة" يزور مستشفى نزوى ومشروع التوسعة بمركز منح الصحي

...
...
...
...

 نزوى- الرؤية

زار سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، مستشفى نزوى المرجعي بمحافظة الداخلية .

وتضمن برنامج الزيارة تفقد مختبر قسطرة القلب بمستشفى نزوى للاطلاع على سير العمل فيه منذ تدشينه، كما افتتح سعادته خدمة العمل في المختبر على مدار ٢٤ ساعة، وذلك بعد أن استطاعت وحدة القسطرة تسجيل رقما جيدا لتخدم الوحدة محافظات الداخلية وشمال الشرقية والوسطى والظاهرة.

ويعتبر مختبر قسطرة القلب من التخصصات الجديدة نسبيا في المستشفيات المرجعية في المحافظات ويؤدي خدماته المتنوعة للمراجعين من قاطني المحافظة، بالإضافة إلى دوره في تخفيف العبء عن مستشفيات محافظة مسقط وتقليل قوائم الانتظار والتيسير على المراجعين .

بعدها تجول سعادته في عدد من أقسام ووحدات المستشفى؛ حيث استمع من القائمين على هذه الأقسام والوحدات إلى شرح مفصل عن آلية العمل بها والخدمات التي تقدمها.

والتقى سعادته بإدارة المستشفى بحضور الدكتور محمد بن حمد التوبي  مدير عام الخدمات الصحية لمحافظة الداخلية بالإنابة، وعدد من المسؤولين بالمستشفى، واستمع إلى عرض عن الخدمات الصحية في المستشفى قدمه الدكتور علي بن زايد البوسعيدي مدير المستشفى، استعرض من خلاله الإنجازات التي حققها المستشفى خلال الفترة الماضية والمشاريع الجديدة التي أضيفت إليه.

وناقش اللمكي مع المسؤولين عددا من المقترحات والمبادرات التي من شأنها تطوير الخدمات الصحية على صعيد المستشفى بشكل خاص وعلى الصعيد الوطني بشكل عام، كما تمت مناقشة التحديات التي تواجه تقديم الخدمات التكاملية بالمحافظة .

     وقد ثمن سعادته الجهود المبذولة من منتسبي المستشفى وسعيهم الدؤوب لتجويد وتيسير الخدمات المقدمة للمراجعين. كما أعرب سعادته عن بالغ تقدير وشكر الوزارة للشركات الداعمة لمشاريع المستشفى.

على صعيد آخر، رعى سعادة وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية الحفل الختامي للبرنامج التدريبي "تعليم اللغة العربية لموظفي مستشفى نزوى للناطقين بغيرها" الذي تم تنفيذه بالتعاون مع معهد السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وامتد لمدة شهر.

ويعد البرنامج الأول من نوعه، وجاء تنفيذه كمبادرة وحرصًا من مستشفى نزوى ممثلا بقسم التطوير والتوجيه المهني، لصقل مهارات التواصل للموظفين مع المرضى والمراجعين للمستشفى، والذي سيؤدي حتما إلى تمكين الطاقم من إيصال المعلومة الطبية بكل سلاسة لهم.

واختتم سعادة وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية زيارته لمحافظة الداخلية زيارته بزيارة لمركز منح الصحي، حيث تجول سعادته بين أقسام المركز واستمع من القائمين عليها على آلية العمل فيها والخدمات التي تقدمها، كما زار سعادته التوسعة الجديدة بالمركز والتقى بالمسؤولين وبالكادر الطبي والإداري وبموظفي المركز وحثهم على بذل المزيد من الجهد لتيسير تقديم الخدمة الصحية المقدمة.

رافق سعادته خلال الزيارة الدكتور محمد بن حمد التوبي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة الداخلية بالانابة وعدد من المسئولين بالمديرية.

تعليق عبر الفيس بوك