موسم سياحي خالٍ من الحوادث.. دور ملموس لشرطة عمان السلطانية في إنجاح "خريف ظفار"

 

صلالة- الرؤية

تبذل شرطة عمان السلطانية جهودا متواصلة للإسهام في إنجاح موسم خريف ظفار 2024، من خلال الدور التنظيمي والأمني الذي تقوم به في ظل توافد الآلاف من الزوار من داخل سلطنة عمان وخارجها، وهو ما يؤكد التزامها بضمان سلامة الجمهور وراحة الزوار.

ونفذت شرطة عمان السلطانية مهامها بالتنسيق مع الجهات المعنية وفق خطة شاملة لتأمين كافة المواقع السياحية وتنظيم الحركة المرورية؛ للتخفيف من الازدحام وتسهيل تنقل الزوار، بالإضافة إلى انتشار الدوريات الأمنية على مدار الساعة للتعامل السريع مع أي طارئ.

وعززت شرطة عمان السلطانية تواصلها مع الجمهور عبر مختلف القنوات من أجل تقديم الدعم والمساعدة والإجابة على الاستفسارات إضافة إلى تنظيم مبادرات توعوية تهدف إلى نشر الوعي بالسلامة العامة والمرورية.

وقال المقدم سليمان بن سعيد الجابري مدير عمليات ظفار، إن شرطة عمان السلطانية وبالتعاون مع الجهات المعنية عملت على توفير كافة السبل والإمكانات لضمان موسم سياحي خالٍ من الحوادث والمعوقات بموجب خطة متكاملة تشمل جميع المواقع. وتقوم إدارة عمليات ظفار بالتنسيق مع تشكيلات شرطة عمان السلطانية لتحقيق الأهداف المرجوة التي تتمثل في تأمين سلامة الزوار وحفظ النظام العام واستتباب الأمن في كافة أرجاء المحافظة.، بالإضافة إلى توجيه وتنظيم الجهود الشرطية مع مختلف التشكيلات ومتابعة تنفيذ الخطط العملياتية والمرورية في المواقع السياحية للتعامل مع البلاغات الواردة.

وأضاف: "يقوم مركز شرطة وادي حريط بدور مهم في استقبال الزوار وتقديم النصح والإرشاد لسائقي المركبات للالتزام بمعايير السلامة المرورية أثناء السياقة، بهدف تسهيل الحركة المرورية التي قد تصبح خطيرة في بعض الأحيان بسبب انعدام الرؤية الأفقية الناتجة عن الضباب الكثيف، ولذلك نذكر جميع سائقي المركبات بضرورة  تشغيل الإنارات الموجهة وترك مسافة أمان والسياقة بسرعات منخفضة وعدم استخدام الهاتف النقال أثناء السياقة مع الحرص على عدم خروج الأطفال من نوافذ المركبة أثناء سيرها لضمان سلامتهم، كما يقوم المركز عند وقوع أي حادث مروري بتوزيع رمز الاستجابة السريع (الباركود)  لتمكين الزوار من اتباع المسار الاحتياطي حتى انتهاء العمل في موقع الحادث".

وسلط الملازم أول أحمد بن محمد الربخي الضوء على دور إدارة مرور ظفار في التعامل مع الكثافة المرورية خلال موسم الخريف خاصة  في الطرق المؤدية إلى الأماكن السياحية ومواقع الفعاليات، من خلال تكثيف الدوريات ونشرها على مختلف الطرق لمراقبة وتنظيم الحركة المرورية، بالإضافة إلى تحويل بعض الطرق في المواقع السياحية كطريق سهل أتين إلى مسار باتجاه واحد، حيث تعاملت الإدارة مع العديد من البلاغات المتعلقة بالاستعراض بالمركبات على المسطحات الخضراء والقيادة المتهورة وتجاوز السرعة القانونية وإخفاء لوحات المركبات.

وأشار الملازم أول أحمد بن منصور الهنائي إلى جهود وحدة شرطة المهام الخاصة بصلالة في حفظ أمن وسلامة المواطنين وزوار المحافظة، من خلال وجود الدوريات في الأماكن السياحية والعيون المائية للتعامل مع البلاغات بشكل فوري وسريع، إضافة إلى تقديم العون والمساعدة للمواطنين وزوار المحافظة ومساندة مختلف إدارات ومراكز قيادة شرطة محافظة ظفار.

وتحدث الوكيل أول محمد بن سعود العبري وكيل قوة مركز شرطة الخيالة، عن دور شرطة الخيالة في تأمين المواقع السياحية مثل سهل أتين وعين جرزيز وشاطئ ريسوت من خلال تسيير دوريات في المناطق التي يصعب الوصول إليها، بالإضافة إلى دورها التوعوي في تقديم النصح والإرشاد لزوار هذه المواقع.

وأكد الوكيل محمد بن علي العمري دور شرطة خفر السواحل في تأمين الشواطئ خلال موسم الخريف من خلال نشر دوريات فريق الإنقاذ البحري في الشواطئ التي تشهد إقبالاً واسعا من الزوار، مثل شواطئ الدهاريز والحافة والمغسيل وعوقد لضمان الاستجابة السريعة لأي بلاغات أو أحداث قد تقع بالقرب من هذه المواقع.

وبيّن: "تلقت  شرطة خفر السواحل عدة بلاغات عن فقدان أشخاص في البحر بسبب حوادث انقلاب قوارب أو السقوط من جرف صخري، ولذا ننصح الجميع بالالتزام باللوائح والإرشادات المقدمة، وتجنب الاقتراب من الجروف الصخرية أو حواف الجبال المطلة على البحر والأماكن غير الآمنة، وعدم المجازفة بالسباحة ومراقبة الأطفال، ونحث الصيادين على توخي الحيطة والحذر واتخاذ كافة إجراءات السلامة وعدم المجازفة بالإبحار في الظروف الصعب مع ضرورة المتابعة المستمرة لتحديثات الحالة الجوية الصادرة من الجهات المختصة".

تعليق عبر الفيس بوك