توظيف 14074 مواطنًا ومواطنة في 6 أشهر بنسبة إنجاز 54% من خطة وزارة العمل

 

مسقط- العُمانية

أعلنت وزارة العمل أن نسبة الإنجاز في خطة التوظيف للنصف الأول من عام 2024 وصلت إلى 54 بالمائة في القطاعين الحكومي والخاص، مؤكدة مُضيّها في سياساتها الوطنية في التوظيف والإحلال، وتحقيق غايتها وهدفها في توظيف الكوادر العُمانية، والدفع بها إلى سوق العمل.

وأوضحت المؤشرات التفصيلية لخطة التوظيف للنصف الأول من العام 2024 (من يناير إلى نهاية يونيو)، أن عدد الذين شملهم التوظيف/ الإحلال في القطاعين الحكومي والخاص بلغ 14074 شخصًا.

وبيّنت وزارة العمل أنه القطاع الحكومي شهد توظيف 6963 من أصل المستهدف بالخطة وهو (10 آلاف شخص) وفي القطاع الخاص تم توظيف 7111 شخصًا من أصل المستهدف بخطة التوظيف 16 ألف شخص. أما فيما يتعلق بالتدريب المقرون بالإحلال/ التشغيل في القطاع الحكومي، فبلغ عدد المستهدفين 2000، أُنجز منه 305.

وفي القطاع الخاص بلغ عدد المستهدفين 7000، أُنجز منه 1107.

وبلغ إجمالي التوظيف المباشر والتوظيف عبر التدريب المقرون بالتشغيل 15486 شخصًا من أصل العدد المستهدف بالخطة والبالغ 35 ألف شخص ،بنسبة إنجاز بلغت 44.25 بالمائة.

وأكدت وزارة العمل أن لملف التوظيف أهمية كبيرة في إيجاد فرص عمل باستمرار في القطاعين الحكومي والخاص؛ لإيمانها الراسخ برأس المال البشري، وبشراكة فاعلة مع القطاع الخاص، وذلك من خلال خططها الوطنية التي تعتمد على نهج مدروس، وسير عمل مخطط، وفقًا للتوجيهات السامية، على اعتبار أن ملف التوظيف ركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد الوطني.

وتعمل الوزارة على إيجاد فرص العمل للمواطنين، في مختلف القطاعات لتنظيم سوق العمل، ورفع نسبة القوى العاملة الوطنية في القطاعين الحكومي والخاص، ما يسهم في دفع عجلة الاقتصاد العُماني والرقي بمستوى السوق العُماني، ورفع نسبة التعمين في جميع قطاعات العمل، وهي مسؤولية وطنية لتحقيق أهداف رؤية "عُمان 2040".

تعليق عبر الفيس بوك