"العمل" تُسدل الستار على منتدى الذكاء الاصطناعي بصلالة

توصيات بضرورة انتهاج تطبيقات الذكاء الاصطناعي في بيئات العمل المختلفة ومواكبة التطورات

صلالة- العُمانية

 

أوصى منتدى الذكاء الاصطناعي ومستقبل العمل- الذي اختُتمت أعماله أمس في ولاية صلالة- بتنفيذ مسار تدريبي لمهارات المستقبل للموظفين؛ وفقًا للمستويات الوظيفية، وتعزيز التعلّم المستمر لمواكبة التطوّرات والمتغيرات في بيئة العمل.

وأكد المنتدى- الذي نظمته وزارة العمل- ضرورة انتهاج تطبيقات الذكاء الاصطناعي في منظمات العمل، وتحسين مستوى العاملين وتدريبهم على استخدام التكنولوجيا الحديثة والنظم الذكية إلى جانب أهمية تنمية المهارات الشخصية والتحليل والتفكير الإبداعي.

واشتمل البرنامج الختامي للمنتدى على جلستين حواريتين الأولى بعنوان "إعداد القوى العاملة للمتغيرات السريعة في بيئة العمل - الشراكة بين القطاعين"، بينما تطرقت الجلسة الختامية الثانية إلى محور الذكاء الاصطناعي ودوره في تحسين بيئة العمل تخللهما تقديم مجموعة من أوراق العمل في مجالات الابتكار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي واستراتيجية التعليم المستمر، فضلا عن دور السياسات العامة والقوانين في حوكمة الذكاء الاصطناعي.

وشارك في أعمال المنتدى الذي جاء على هامش ملتقى العمل عدد من الخبراء والمختصين الدوليين والمحليين وكبار المستثمرين من داخل وخارج سلطنة عُمان.

وهدف منتدى الذكاء الاصطناعي ومستقبل العمل إلى زيادة الإنتاجية والكفاءة في بيئة العمل، وتعزيز رأس المال البشري في ظل التحديات والتحديثات في العصر الرقمي، إضافة إلى تنمية مهارات الموظف وتطوير ذاته وأدوات عمله مع التقنيات الجديدة وتحقيق النمو المهني.

تعليق عبر الفيس بوك