تكريم المشاركين في ختام "المخيم الكشفي الخليجي" بظفار

صلالة- العُمانية

اختتمت أمس بسهل جبل آشور في محافظة ظفار فعاليات المخيم الكشفي الصيفي الخليجي لمرحلة الكشاف المتقدم، والذي نظمته المديرية العامة للكشافة والمرشدات تحت شعار "الكشفية: ابتكار استدامة بناء".

وألقى خميس بن سرور البلوشي قائد عام المخيم الكشفي الصيفي للكشاف المتقدم، كلمة تحدث فيها عن أهداف المخيم التي تتمثل في تعزيز القدرات في مجال التنمية المستدامة وغرس القيم الكشفية والمواطنة، كما تم تقديم عرض مرئي عن مختلف الفعاليات التي أقيمت في المخيم.

وتضمن برنامج المخيم عددا من حلقات العمل التي تتناول إنتاج الأفلام باستخدام الهاتف النقال وبرنامج الذكاء الاصطناعي والتعريف بالابتزاز الإلكتروني، وحلقة عمل حول التواصل والإعلام، وحلقتي عمل حول الإسعاف والدفاع المدني.

وفي الختام قام سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار راعي المناسبة بتكريم المؤسسات الداعمة والمتعاونة والوفود المشاركة في المخيم.

 

جدير بالذكر أن المخيم الذي شارك فيه أكثر من 280 مشاركًا من الكشافة والقادة من مختلف محافظات سلطنة عُمان ومن كشافة دول الكويت والإمارات وقطر واليمن، تضمن العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة ممثلة في برامج مهارات التنمية الشخصية والسياحة الكشفية والأنشطة والبرامج الكشفية والرحلات والزيارات ورحلة الاستكشاف والمغامرة، وأنشطة ومسابقات رياضية وأنشطة خدمة وتنمية المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك