ختام برنامج التبادل الطلابي في جامعة صحار

...
...
...
...
...
...
...

الرؤية- سعيد الهنداسي

نظمت جامعة صحار ممثلة في التوجيه المهني وخدمات الخريجين حفل ختام برنامج التبادل الطلابي للتدريب لـطلبة من المؤسسات التعليمية المشاركين ضمن البرنامج.

وتضمن برنامج الختام  كلمة  مريم الشبلية رئيسة التوجيه المهني وخدمات الخريجين أكدت من الخاطر خلالها على أهمية مثل هذه البرامج التي تساهم في التبادل المعرفي بين طلبة الجامعات العربية وتتيح لهم فرص تنمية مهاراتهم ومعارفهم في مجالات التخصص وغيرها من المجالات الأخرى.

وتعرف الطلبة على ثقافة سلطنة عمان وتاريخها الزاخر، علاوة على العديد من الزيارات للمرافق السياحية والمعالم المختلفة في ولاية صحار وغيرها من الولايات الأخرى. كما أثنت الشبلية على الطلبة المشاركين على التزامهم واحترامهم للأنظمة المعمول بها في الجامعة والسلطنة بشكل عام.

وشهد البرنامج تقديم كلمة الطلبة المشاركين قدمتها الطالبة ميس خريسات من الجامعة الأردنية نيابة عن المشاركين  حيث قالت: "نرحب بكم في الحفل الختامي لبرنامج التبادل الطلابي العربي للعام 2024". واضافت  الخريسات أن جامعة صحار جمعتنا من بلدان عربية مختلفة، ونحن نخطو من هنا آخذين معنا ما تعلمناه من هذه المؤسسة العريقة. خلال فترة التدريب في جامعة صحار، نتشرف بالجهود التي لا نهاية لها والتي حصلنا عليها، فقد كنتم خير مصدر للعلم.

وتضمن حفل الختام عرضا مرئيا لكل مجموعة استعرضت من خلاله ملخص لأهم محطاتهم خلال البرنامج من زيارات ميدانية للمؤسسات وزيارات سياحية وثقافية.

وفي ختام البرنامج تم تكريم طلبة المؤسسات التعليمية في الوطن العربي المشاركين في البرنامج.

يُشار إلى أن البرنامج انطلق خلال شهر يوليو الماضي بالتعاون بين جامعة صحار والمجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي واستضافت الجامعة عدد من الطلبة العرب من جامعات فلسطين وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية.

تعليق عبر الفيس بوك