بالشراكة مع "جيوتك".. "تنمية نفط عُمان" تمول الدفعة الثالثة من برنامج "معرفة وتعزيز"

 

مسقط- الرؤية

أعلنت شركة تنمية نفط عُمان بتمويل الدفعة الثالثة من البرنامج الصيفي "معرفة وتعزيز" لتعزيز مهارات الجيل القادم، بالشراكة مع الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان ووزارة التربية والتعليم. يشارك في هذا البرنامج 80 طالبًا وطالبة من مختلف المدارس الواقعة في مناطق الامتياز، تتراوح أعمارهم بين 14 و17 عامًا.

ويهدف البرنامج إلى رفع مستوى المهارات العلمية والحياتية للطلاب، وفتح آفاق جديدة لهم من خلال تجارب أكاديمية وغير أكاديمية مكثفة.

ويشمل البرنامج الأكاديمي مجالات الرياضيات، التقنية، اللغة الإنجليزية، وريادة الأعمال. كما تتضمن ورش العمل الأكاديمية مجالات ريادة الأعمال، التصميم المعماري، الهندسة، علوم الأرض التطبيقية، والواقع الافتراضي. يُقدّم البرنامج بطرق تعليمية محفزة وعملية، تشمل زيارات تعليمية لمؤسسات ومصانع وشركات لتعريف الطلبة بالمهن المستقبلية. كما يتم استقطاب متحدثين من مختلف المجالات لنقل تجاربهم العملية.

وقال يوسف الدرويشي المشرف العام للبرنامج: نثمن جهود شركة تنمية نفط عُمان على مساهمتها في دعم المسؤولية المجتمعية لتحقيق أهداف رؤية عمان 2040. كما نشكر وزارة التربية والتعليم على الجهود المبذولة في عملية اختيار الطلبة والإشراف على البرنامج. ونخص بالشكر الجامعة الألمانية للتكنولوجيا على دورها البارز في تنفيذ البرنامج بطرق تعليمية مُبتكرة تسهم في تنمية مهارات الطلبة. ندعو الطلبة لاغتنام كل الفرص المتاحة في هذا البرنامج والاستفادة القصوى من التجارب التعليمية التي يقدمها.

وقال سليمان الكندي مدير تنمية المجتمع بشركة تنمية نفط عمان: "نحن في شركة تنمية نفط عمان نؤمن بأهمية الاستثمار في الشباب باعتبارهم عماد المستقبل. يأتي تمويلنا لهذا البرنامج كجزء من التزامنا بتنمية مهارات الطلبة في مناطق الامتياز، حيث نسعى إلى تمكينهم من خلال تقديم برامج تعليمية متقدمة وتجارب عملية تُعدهم لمواجهة تحديات المستقبل. نأمل أن يكون لهذه المبادرة تأثير إيجابي طويل الأمد على المجتمعات التي نعمل فيها."

وقال زهران المغردي مسؤول قسم التوجيه المهني في وزارة التربية والتعليم: "إن شراكتنا مع شركة تنمية نفط عمان والجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان تساهم بشكل كبير في تحقيق أهدافنا في تطوير مهارات الطلاب وتعزيز قدراتهم. هذا البرنامج يتيح للطلاب الفرصة لاكتساب المعرفة والخبرات التي يحتاجونها للنجاح في مساراتهم المستقبلية، ونأمل أن يستفيدوا بشكل كامل من هذه الفرصة القيمة."

تعليق عبر الفيس بوك