الانتهاء من تطوير مشروع عين الثوارة بولاية نخل

 

نخل- العُمانية

انتهت شركة نخل الأهلية للاستثمار من تطوير مشروع عين الثوارة بولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة والذي يعد أحد المشروعات التنموية التي ينفذها مكتب محافظ جنوب الباطنة وبإشراف بلدية جنوب الباطنة، وبلغت القيمة الإنشائية لتطوير المشروع 250 ألف ريال عُماني.

ويأتي تطوير "عين الثوارة" بولاية نخل بهدف تعزيز السياحة في سلطنة عُمان، من خلال توفير مرافق حديثة وتحسين البنية الأساسية، ما يسهم في تطوير منظومة العمل السياحي والاقتصادي في محافظة جنوب الباطنة بشكل عام وولاية نخل بشكل خاص.

وقال سيف بن سليمان الحضرمي الرئيس التنفيذي لشركة نخل الأهلية للاستثمار إن تطوير موقع عين الثوارة الطبيعي إلى وجهة سياحية متكاملة يسهم في تعزيز تجربة الزوار ما يجعل من المنطقة نقطة جذب سياحي.

وأضاف الحضرمي لوكالة الأنباء العُمانية أن المشروع تضمن تنفيذ عدد من المرافق، منها تطوير منطقة العين، وتنفيذ مقاهٍ ومظلات ومنطقة للجلوس والاستجمام؛ حيث تم تبليط الأرضية بالصخور المحلية محمية بسياج من الحبال ومحاطة بأشجار "الكيذا"، إضافة إلى تخصيص منطقة ألعاب تضم مرافق ترفيهية للأطفال ومنطقة تعليمية تهدف إلى تعريف الزوار بالنباتات المحلية والحرف التقليدية العُمانية، ومنطقة الأكشاك لتقديم الأطعمة الخفيفة والمشروبات، وتخصيص موقع لاستضافة الفعاليات السياحية والثقافية التي تعزز من جذب الزوار، كما تمت توسعة مواقف السيارات.

وأوضح أن المشروع سيسهم في تعزيز النشاط السياحي للمنطقة وزيادة تدفق السياح وتحسين الاقتصاد المحلي من خلال تعزيز الأنشطة التجارية والاستثمارية في المحافظة، مشيرًا إلى أن المشروع سيوجِد عددًا من فرص العمل، إلى جانب فرص استثمارية متعددة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالولاية.

يُشار إلى أن شركة نخل الأهلية للاستثمار قد استثمرت عددًا من المشروعات في ولاية نخل، من ضمنها قلعة نخل وسوق نخل وتعمل على إيجاد خارطة سياحية في الولاية من خلال استثمار المقومات السياحية بها.

تعليق عبر الفيس بوك