حملات إعلامية مكثَّفة للتوعوية الضريبية في ظفار

صلالة- الرؤية

حقَّقت مبادرة الثقافة الضريبية التي أطلقها جهاز الضرائب منذ 15 يوليو الماضي، نجاحًا بارزًا بفضل للحملات الإعلامية المكثَّفة والورش التوعوية التي نظمَّها في محافظة ظفار، واستهدفت هذه المبادرة المقيمين وزوّار خريف ظفار.

وجرى تنظيم سلسلة من الورش التوعوية لموظفي المؤسسات الحكومية ومكاتب التدقيق والمحاسبة، والشركات والمؤسسات بالمناطق الحرة بمحافظة ظفار لتعزيز الوعي بالقوانين والأنظمة الضريبية المعمول بها في سلطنة عُمان.

وتضمَّنت الورش شرحًا مفصَّلًا عن آليات التسجيل في الضريبة عبر البوابة الإلكترونية، واستعراض المستندات المطلوبة لإتمام عملية التسجيل، إضافةً إلى توضيح الحقوق والالتزامات الضريبية، وفترات السداد المحدَّدة، وكيفية إعداد الإقرارات الضريبية بشكل صحيح والمواعيد النهائية لتقديمها. وقد أكَّد المختصون خلال الورش على أهمية إصدار الفواتير المالية المُدقَّقة وفقًا للضوابط القانونية، وخُصِّص وقت للردِّ على استفسارات المشاركين حول التحديات التي يواجهونها.

وفي إطار فعاليات المبادرة، نُفذِّت زيارات ميدانية لعدد من الشركات والمنشآت؛ لتقديم الدعم اللازم لهم في مجال الالتزام الضريبي، وتوضيح الآليات والإجراءات المُتَّبَعة.

وقال عبدالعزيز المخيني رئيس اللجنة الإشرافية للمبادرة إنَّ هذه الجهود المُشتركة بين جهاز الضرائب ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، أثمرت زيادةً في الوعي الضريبي لدى المواطنين والمُستثمرين؛ مما أسهم في تعزيز التزامهم الضريبي. وأضاف أنَّ الجهاز يعتزم مواصلة هذه الجهود وتوسيع نطاق المبادرة لتشمل بقية المحافظات.

تعليق عبر الفيس بوك