اتفاقيات بمليوني ريال لتنفيذ مشاريع بلدية وتنموية في ولايات الداخلية

 

الجبل الأخضر- ناصر العبري

شهدت ولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية صباح الثلاثاء توقيع عدد من الاتفاقيات مع عدد من الشركات لتنفيذ حزمة من المشاريع والخدمات البلدية والتنموية، بلغت تكلفتها أكثر من مليوني ريال عماني؛ وذلك بحضور سعادة الشيخ محافظ الداخلية وسعادة عضو مجلس الشورى وعضو المجلس البلدي ممثلي ولاية الجبل الأخضر، وعدد من مشايخ ورشداء الولاية، وبحضور مديري العموم ومديري الدوائر للمؤسسات الحكومية بمحافظة الداخلية.

وتأتي هذه الاتفاقيات في إطار الحرص على تطوير القطاع البلدي وتنفيذ مشاريع البنية الأساسية والمشاريع الخدمية التي تواكب مرتكزات التنمية بمحافظة الداخلية.

‫ومن بين تلك المشاريع مشروع إنشاء حديقة الجبل الأخضر؛ حيث بلغت تكلفة المشروع 1.187 مليون ريال عُماني؛ والمقرر إقامتها في قرية سيح قطنة على مساحة 20 ألف متر مربع. ويتضمن المشروع أماكن عامة للزوّار ومنطقة ألعاب للأطفال بمساحة 1000 متر مربع، وممرات لممارسة الرياضة والمشي ومواقع للاستثمار منها منطقة للألعاب الكهربائية، ومصليات ودورات مياه للرجال والنساء، ومسرح مفتوح متعدد الاستخدامات، وغرس 150 شجرة، وإقامة مسطحات خضراء على مساحة 5000 متر مربع، إضافة إلى ما يقارب 400 من الشجيرات ومغطيات التربة. وما يميز المشروع تنفيذ خط راجع من محطة معالجة الصرف الصحي بالمنطقة وتوصيلة بالخزان الرئيسي في الحديقة لريّ المزروعات.

وتعدُّ الحديقة رافدًا مهمًا وداعمًا للقطاع السياحيّ بالولاية، وستسهم في جذب السياحة وتوفير فرص عمل لأهالي الولاية لإقامة المشاريع الصغيرة. كما تعدُّ متنفسًا للأطفال والأسر، وستساعد على تعزيز التواصل والترابط الاجتماعي في المجتمع المحليّ.

ووقع مشروع إنشاء حديقة الجبل الأخضر العامة من جانب محافظة الداخلية سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ محافظة الداخلية والطرف الثاني الشركة الزراعية الهندسية الحديثة.

وقال سعادة الشيخ المحافظ: " بفضل من الله وقعنا 4 اتفاقيات، من أهمها مشروع حديقة الجبل الاخضر العامة، وهذا المشروع الذي كان أبناء الولاية بشكل خاص وأبناء المحافظة بشكل عام يأملون لأن يكون على أرض الواقع؛ حيث من المؤمل أن تبلغ مدة تنفيذ المشروع سنة كاملة، وبلغت التكلفة التنفيذية للمشروع ما يقارب مليونًا ومئتي ألف ريال عُماني، ونأمل أن يكون هذا المشروع وجهة مثالية للأسر والزوّار على صعيد الولاية وعلى صعيد محافظة الداخلية وسلطنة عُمان بشكل عام". وأضاف الحجري أن هناك مشاريع طرق في ولايات إزكي وسمائل وبدبد، مشيرًا إلى أن لجنة المناقصات الداخلية بالمحافظة أسندت العديد من المشاريع، ومن أهمها مشاريع الطرق في بعض الولايات، ومن المؤمل طرح بعض المشاريع وإسناد مشاريع أخرى في القريب العاجل، وذلك ضمن برنامج تنمية المحافظات والموازنات الإنمائية التي يجري تنفيذها على أرض الواقع في مجال القطاع البلدي.

كما جرى التوقيع على اتفاقية مع شركة ديمة الرائدة للتجارة، لتطوير وتأهيل الحديقة العامة بمنطقة المعمورة بولاية بهلاء بتكلفة 209104 ريالات عُمانية.

ووقعت المحافظة اتفاقية مع شركة مشاريع الطيف العصرية لتصميم وتنفيذ طرق داخلية بولاية إزكي المرحلة الثانية بطول 10.3 كم، بتكلفة 855965 ريالًا عُمانيًا، واتفاقية مع شركة شعاع الفتح الذهبية لتصميم وتنفيذ طرق داخلية في السيح الأحمر بولاية بدبد ومخطط طوي النصف بولاية سمائل بطول 6 كيلومترات وبتكلفة تبلغ 483045 ريالًا عُمانيًا.

تعليق عبر الفيس بوك