وفد طلابي من جامعة السلطان قابوس يزور تركيا

 

مسقط- الرؤية

زار وفد طلابي من جامعة السلطان قابوس الجمهورية التركية، في رحلة نظمها مكتب التعاون الدولي بالجامعة بالتعاون مع جامعة سكاريا التركية، إذ تستمر الرحلة لمدة أسبوعين بمشاركة 19 طالبا وطالبة.

وتضمّن برنامج الرحلة فعاليات متنوعة وتجارب مختلفة، فقد تم تنظيم زيارات لبعض المتاحف والمؤسسات الثقافية والشركات والمصانع الرائدة.

وسعت الزيارة إلى التعريف بالجوانب التاريخية والثقافية والسياحية لجمهورية تركيا، والالتقاء بطلبة جامعة سكاريا، وتنفيذ بعض الأنشطة والفعاليات الجماعية لتعزيز القدرات وبنائها، وتنمية المهارات الشخصية ومهارات التواصل والحوار مع الثقافات المختلفة.

وتسهم مثل هذه البرامج والرحلات في تشكيل وعي الطلبة بالثقافات المختلفة وتعزيز فهمهم لها والتعرف كذلك على الطرف الآخر والاندماج معهن بالإضافة إلى التعرف على تركيا تاريخا وثقافة وشعبا.

كما تعزز مثل هذه الزيارات قيم التسامح الديني والثقافي، والانفتاح على الآخر، إلى جانب تعزيز سمعة الجامعة على المستوى الأكاديمي والدولي.

يشار إلى أن مكتب التعاون الدولي بالجامعة ينظم برامج ثقافية وتعليمية تأتي كأحد المبادرات التي يسعى من خلالها لبناء جسور التفاهم والتعاون مع العالم.

تعليق عبر الفيس بوك