الانتهاء من صيانة فلجين في الظاهرة

عبري- ناصر العبري

تسلمت لجنة استلام المشاريع بالمديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة، مشروع صيانة وتأهيل اثنين من الأفلاج بشكل مبدئي من الشركات المنفذة، وهما فلج الحيل ببلدة قميراء بولاية ضنك، وفلج الهشيمه ببلدة الخنابشة بولاية ينقل.

وكانت اللجنة قد قامت بزيارة المشروعين الأسبوع الماضي، واطلعت على الأعمال الإنشائية والتأهيلية للفلجين للتأكد من المواصفات الفنية استعدادا للتسليم النهائي للمشروعين من قبل المقاولين المنفذين.

وفي إطار الأعمال، أجريت أعمال صيانة لفلج الحيل حيث تم بناء قناة مكشوفة بطول 100 متر، إذ يعتبر فلج الحيل ببلدة قميراء بولاية ضنك من الأفلاج الغيلية ويعتمد عليه الأهالي في ري مزروعاتهم، حيث يروي الفلج حوالي 3000 نخلة بالإضافة إلى الأشجار الأخرى.

وفيما يتعلق بفلج الهشيمة، فتم بناء قناة مكشوفة بطول 160 مترا، وعمل جدار حماية عند بداية مسار الفلج بطول 8 أمتار، وتسقيف القناة المكشوفة بأغطية متحركة بطول 8 أمتار، وبناء جدار حماية للقناة المكشوفة بطول 109 أمتار.

ويعتبر فلج الهشيمة ببلدة الخنابشة بولاية ينقل من الأفلاج الغيلية ويعتمد عليه أهالي البلدة في ري مزروعاتهم حيث يروي 1000 نخلة بالإضافة إلى الأشجار الأخرى.

وتأتي هذه الجهود ضمن مساعي المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة للحفاظ على الموارد المائية وتعزيز البنية التحتية للمشاريع المائية لتحقيق التنمية الزراعية في المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك