إطلاق "الحملة الوطنية للتّبرع بالأعضاء" في ظفار

 

 

صلالة- الرؤية

انطلقت أمس في صلالة بمحافظة ظفار الحملة الوطنية التوعوية للتبرع بالأعضاء تحت شعار "عبق العطاء"، وذلك تزامنًا مع فعاليات موسم خريف ظفار 2024.

الحملة التي تستمر خمسة أيام، تُنفذها الرابطة العُمانية لزراعة الأعضاء بالتعاون مع البرنامج الوطني لزراعة الأعضاء بوزارة الصحة، في ثلاثة مواقع رئيسة، هي: سوق الحافة، والمجمع الرياضي بصلالة، ومركز صلالة جراند مول التجاري، وتتضمن برنامجًا علميًّا في مستشفى السلطان قابوس بصلالة تقدم من خلاله أنشطة توعوية تستهدف مختلف الأعمار من فئات المجتمع.

وقالت الدكتورة نورين بنت يوسف البلوشية، استشارية جراحة أورام الكبد والمرارة والبنكرياس وزراعة الكبد رئيسة الرابطة العُمانية لزراعة الأعضاء: نَّ الرابطة أطلقت موقعها الرسمي في خطوة متقدمة لتعزيز ثقافة التبرع بالأعضاء وتشجيع أفراد المجتمع، إذ يوفر الموقع جميع المعلومات التي يحتاج المتبرع بالأعضاء إلى معرفتها، بالإضافة إلى نشر الوعي حول أهمية التبرع بالأعضاء وتقديم معلومات شاملة حول الرابطة وأهدافها. وأضافت أنه يمكن من خلال الموقع التعرّف على طريقة تسجيل المتبرعين بالأعضاء بعد الوفاة في تطبيق "شفاء" التابع لوزارة الصحة، وذلك؛ لتسهيل عملية التبرع وإنقاذ حياة المصابين بفشل الأعضاء.

وأوضحت رئيسة الرابطة العُمانية لزراعة الأعضاء أنّ فعاليات الحملة ستتضمن محاضرات تثقيفية وبرامج توعوية وتعليمية حول التبرع بالأعضاء بالتعاون مع عدة جهات حكومية، إلى جانب التركيز على أهمية تعزيز ثقافة التبرع بالأعضاء في سلطنة عُمان.

وأشارت إلى أن الرابطة العُمانية لزراعة الأعضاء تسعى إلى دعم مرضى الفشل العضوي في سلطنة عُمان والمتبرعين بالأعضاء وذويهم، لضمان عملية تبرع سلسة وآمنة، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي حول أهمية التبرع بالأعضاء من خلال تنظيم المحاضرات والمؤتمرات وحلقات العمل العلمية والطبية.

تعليق عبر الفيس بوك