تفاصيل المنخفض الجوي المرتقب في أجواء سلطنة عمان.. عاجل

مسقط - الرؤية
نشرت هيئة الطيران المدني التقرير رقم 1 عن المنخفض الجوي المرتقب في طقس سلطنة عمان، والذي يستمر خلال الفترة من الاثنين 5 إلى الأربعاء 7 أغسطس.

ومن المتوقع أن تتأثر الأجواء بمنخفض جوي من بحر العرب، ومن المتوقع تدفق وتشكل السحب على معظم محافظات سلطنة عمان وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا على محافظات جنوب الباطنة والداخلية ومسقط وشمال الباطنة والظاهرة والبريمي وشمال الشرقية وجنوب الشرقية ومسندم.

ويبدأ تأثير المنخفض من مساء الإثنين، حيث تتدفق وتشكل السحب على معظم محافظات سلطنة عمان، مع فرص تشكل السحب الركامية خلال ساعات الظهيرة والمساء على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها، وفرص تدفق وتشكل السحب وهطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحياناً على محافظات جنوب الباطنة وشمال الشرقية وجنوب الشرقية وشمال الباطنة ومسقط والداخلية وأجزاء من محافظات الظاهرة والبريمي والوسطى ومسندم، ومن المتوقع أن تتركز غزارة الأمطار على محافظات جنوب الباطنة والداخلية ومسقط وشمال الباطنة.

ومن المتوقع هطول أمطار ما بين 25 – 50 مليمتر قد تؤدي لجريان الشعاب وبعض الأودية، وهبوب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها ما بين 15 – 35 عقدة (28) – 65 كم/ساعة) تؤدي أحيانا إلى تطاير المواد الغير ثابتة، وذلك حتى مساء الثلاثاء.

أما يوم الأربعاء 7 أغسطس، فتشهد أجواء السلطنة استمرار تشكل وتدفق السحب مع فرص لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً على سواحل محافظات جنوب الباطنة وشمال الباطنة ومسقط وجنوب الشرقية . وفرص تشكل السحب الركامية خلال ساعات الظهيرة والمساء على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها، ومن المتوقع يوم الأربعاء هطول أمطار ما بين 20 – 40 مليمتر قد تؤدي لجريان الشعاب وبعض الأودية.

9.jpg
10.jpg
 

تعليق عبر الفيس بوك