اعتماد "ماجستير نظم المعلومات" بجامعة السلطان قابوس أكاديميا

 

مسقط- الرؤية

حصل برنامج ماجستير نظم المعلومات بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس، على الاعتماد الأكاديمي من قبل الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، مستوفيًا جميع المعايير.

ويعد برنامج ماجستير نظم المعلومات أول برنامج أكاديمي من الجامعة يتم اعتماده من الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، والتي دشنت حديثًا نظام الاعتماد البرنامجي في سلطنة عمان، مما يضاف في رصيد إنجازات الجامعة بحصول عدد من برامجها على الاعتماد الدولي من جهات مختلفة.

وقد أصدرت الهيئة تقريرها في عملية التقويم مقابل المعايير البرنامجية لجامعة السلطان قابوس في سلطنة عمان، إذ صادق مجلس إدارة الهيئة في يوليو 2024 على تقرير تدقيق الجودة البرنامجية للجامعة، والذي تضمن اعتماد برنامج ماجستير نظم المعلومات بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

وقد شكلت الهيئة فريقًا خارجيًا للمراجعة تضمن محليين ودوليين يمتازون بخبرات في المجال، وقام الفريق بإجراء مقابلات شملت ممثلي الجهات المختصة بالحوكمة والإدارة وموظفي الجامعة وطلبتها، وعددا من الجهات الخارجية ذات العلاقة بالجامعة، كما قام الفريق بمراجعة مجموعة من الأدلة والمواد المساندة الإضافية.

تعليق عبر الفيس بوك