300 ألف زائر من داخل وخارج عُمان.. و104 عارضين من رواد الأعمال

إسدال الستار على النسخة الثانية من "ملتقى أجواء الأشخرة 2024"

 

جعلان بني بو علي- العمانية

اختتمت أمس فعاليات ملتقى "أجواء الأشخرة" في نسخته الثانية بولاية جعلان بني بو علي بمحافظة جنوب الشرقية، حيث بلغ عدد الزوار خلال الملتقى أكثر من 300 ألف زائر من داخل وخارج سلطنة عُمان.

وقدم الملتقى فعاليات متنوعة من برامج وأنشطة ترفيهية وتراثية وثقافية ورياضية، إلى جانب الفعاليات والعروض والأركان المتخصصة التي تستهدف مختلف فئات المجتمع والسياح والزوار، ومن ذلك تنظيم مسابقات تراثية بحرية تفاعلية متنوعة تلبي التطلعات وتفيد كافة شرائح المجتمع وزوار الملتقى.

وقالت سُعاد بنت سالم العريمية رئيسة اللجنة الإعلامية لملتقى أجواء الأشخرة، إن الملتقى مثل فرصة مثالية لمشاركة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة والمؤسسات، وشهد إقبالا واسعا من الزوار لشراء منتجاتهم، حيث تنوعت منتجات معرض رواد بين السعفيات والخشبيات والبخور والعطور والكحل العماني والأزياء العمانية ومجموعة منتجات لأنواع من الزيوت والعسل العماني وغيرها من المنتجات، إضافة إلى مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم مجموعة من الأطباق العمانية الشعبية بجنوب الشرقية.

وأضافت أن مسرح حديقة الأشخرة العامة شهد إقامة لوحات فنية متنوعة لعدد من الفنون الشعبية البحرية كفن "المديما" و"الشوباني" و"البحري" الذي قدمته فرقة "صوت النهام " للفنون الشعبية، بالإضافة إلى أمسيات شعرية لرجال والنساء في الشعر النبطي شهدت حضورا جماهيريا واسعا من متذوقي الشعر.

 وذكرت العريمية أن عدد المشاركين في الملتقى من الحرفيين والأسر المنتجة ورواد ورائدات الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بلغ أكثر من ١٠٤ مشاركين لعرض ومنتجاتهم ومشاريعهم المتنوعة لزوار الملتقي من داخل وخارج سلطنة عُمان للوصول إلى أكبر قدر من المستهلكين وبناء علاقات أكثر مع الزبائن للتعريف بمنتجاتهم المتنوعة. وأشارت رئيسة اللجنة الإعلامية إلى أن نسبة الإشغال في الفنادق والشقق الفندقية والاستراحات والشاليهات بنيابة الأشخرة بلغت خلال أيام الملتقى 100 بالمائة.

يشار إلى أن ملتقى أجواء الأشخرة يعد نافذة لتمكين دور المرأة والمجتمعات المحلية اقتصاديّاً وسياحيّاً، وثقافيًّا، ووسيلة لتسويق وترويج المشاريع والمنتجات المتنوعة لرواد ورائدات الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وبناء علاقات أكثر عمقًا مع الزبائن.

تعليق عبر الفيس بوك