أمطار على جنوب الشرقية ومسقط وجبال الحجر

مسقط - الرؤية

توضح أخر الصور الجوية استمرار تدفق السحب على أجواء سلطنة عمان مع فرص هطول أمطار متفرقة رعدية أحيانا على أجزاء من محافظتي جنوب الشرقية والوسطى، ونشاط سحب الخريف مع تساقط الرذاذ على سواحل وجبال محافظة ظفار وفرص هطول امطار متفرقة.

ومن المتوقع هطول أمطار على محافظات جنوب الشرقية ومسقط وجبال الحجر.

وتوضح آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، تأثر أجواء سلطنة عُمان بامتداد لمنخفض جوي من بحر العرب حتى يوم الجمعة المقبل، ومن المتوقع تدفق السحب على معظم محافظات سلطنة عمان وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانًا على محافظة جنوب الشرقية وأجزاء من محافظات الوسطى وشمال الشرقية ومسقط وظفار.

وقالت عائشة بنت جمعة القاسمية اختصاصية أرصاد جوية بهيئة الطيران المدني:إنّه خلال فترة الحالة وما بعدها سيبدأ نشاط لتكونات السحب المحلية على جبال الحجر وسنشهد انخفاضًا نسبيًا في درجات الحرارة وسيكون البحر هائج الموج على سواحل العرب ويصل أقصى ارتفاع له أربعة أمتار. وأضافت أن المحافظات المتأثرة ستشهد هطول أمطار ما بين 10-30 ملليمترًا تكون رعدية أحيانًا قد تؤدي لجريان الشعاب وبعض الأودية وهبوب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها ما بين 15-35 عقدة (27) - 60 كم / ساعة تؤدي أحيانًا إلى تطاير المواد غير الثابتة وانخفاض للرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار الرعدية وتصاعد الغبار بفعل الرياح الهابطة.

 

تعليق عبر الفيس بوك