إطلاق مبادرة "مواءمة التخصصات" خلال حفل التدشين

المحروقية تدشن المرحلة الخامسة من "إعداد" لتدريب الطلبة الجامعيين

 

مسقط- الرؤية

تدشن اليوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بالتعاون مع شركة تنمية نفط عُمان، المرحلة الخامسة من البرنامج الوطني لتدريب الطلبة الجامعيين "إعداد"، وذلك تحت رعاية معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بفندق كراون بلازا بمدينة العرفان.

يشار إلى أنَّ برنامج "إعداد" هو برنامج تدريب وطني مدته عام أكاديمي كامل، ويستهدف طلبة السنة قبل الأخيرة من الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة.

ويهدف البرنامج إلى تزويد الطالب بالمهارات الأساسية من خلال تعريضه لبيئة العمل ومعطياته لفترة كافية، ويعتبر البرنامج جزءًا من الجهود المبذولة لتعزيز التعاون بين القطاع الصناعي والأكاديمي، وسد الفجوة بين المؤسسات الصناعية والأكاديمية من خلال تزويد المشاركين بالخبرة الفنية والمعارف والمهارات اللازمة لمواءمة متطلبات القطاعين.

ويشارك في البرنامج 26 مؤسسة تعليم عالٍ حكومية وخاصة، و31 شركة ومؤسسة حاضنة للبرنامج من القطاعين الصناعي والخاص، وبلغ عدد خريجي البرنامج منذ تدشينه في عام 2020 حوالي 694 طالباً وطالبة.

ويتضمن التدشين إطلاق مبادرة مواءمة التخصصات، بالإضافة إلى توقيع بروتوكولات التعاون بين القطاعين الصناعي والأكاديمي، والتي تهدف إلى ربط القطاعين وتوفير فرص التدريب الممنهجة لطلبة التعليم العالي الجامعي .

تعليق عبر الفيس بوك