"العمانية لحقوق الإنسان" تنفذ برامج توعوية للطلبة بالمراكز الصيفية

 

مسقط- الرؤية

نفذت اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان عددا من المحاضرات وورش العمل التوعوية، ضمن مشاركتها في البرنامج الصيفي لطلبة المدارس 2024م "صيفي همم وقيم"، والذي نظمته وزارة التربية والتعليم.

وأقيمت هذه الفعاليات في 13 مركزًا صيفيًا موزعاً على مختلف محافظات سلطنة عُمان، وبلغ عدد الطلبة المستهدفين من هذه المحاضرات 700 طالب وطالبة، كما تم توزيع ما يقارب 1500 كُتيب وإصدار توعوي، وعرض إصدارات مرئية من إنتاج اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان، لتوعية الطلبة المشاركين حول عددٍ من القضايا والموضوعات المتعلقة بحقوق الطفل.

وشملت البرامج التي قدمتها اللجنة محاور متعددة، ومن بينها: التعريف بحقوق الطفل، والاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، وأهم موادها، وأبرز الحقوق التي ينبغي أن يتمتع بها الأطفال، والقوانين والتشريعات التي تحميهم، كما تخلل المحاضرات أنشطة منوعة لتعزيز وعي المشاركين.

وتأتي مشاركة اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان لتعزيز التوعية الحقوقية ونشر الوعي حول حقوق الإنسان بين شريحة الأطفال المشاركين في هذه المراكز، وفي إطار تنفيذ اللجنة لاختصاصاتها الواردة في المادة رقم (11) من نظام اللجنة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (57/2022).

تعليق عبر الفيس بوك