ختام مميز لورشة "مهارات مسؤول الإعلام الجديد" بالسويق

...
...
...
...

السويق - الرؤية

اختتمت، صباح أمس، ورشة مهارات مسؤول الاعلام الجديد، التي نظمتها دائرة التنمية الاجتماعية بالسويق، بالتعاون مع مكتب والي السويق، تحت رعاية الشيخ محمد بن عبدالستار الكمالي نائب والي السويق، وبحضور حميد بن سيف السعيدي مدير دائرة التنمية الاجتماعية بالسويق.

وشهدت الورشة تقديم الإعلامي سعيد الهنداسي ورقة عمل عن مهارات مسؤول الإعلام الجديد؛ تطرق خلالها إلى كيفية التعامل مع وسائل الاعلام المختلفة من صحافة وإذاعة وتليفزيون وإعلام إلكتروني، بعدها شاهد الحضور فيلمًا عن إيجابيات وسلبيات وسائل الاعلام، إضافة لأبرز المهارات الواجب توافرها في المسؤول الإعلامي الجديد من تفكير إبداعي وأساليب كتابة جيدة، مع أهمية اكتساب المسؤول الإعلامي للخبرة التراكمية في مجال عمله، وقدرته على تحرير الصورة والفيديو، مع إلمامه البسيط بلغة البرمجة (HTML)، وإجادته العديد من المهام في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وضرورة ان يكونه متكيفا ومرنا والعمل بروح الفريق الواحد في قيادته لفريق عمله.

وتطرق بعدها الهنداسي إلى التعريف بالخبر الصحفي والفرق بين الخبر والحدث، وأهمية الخبر الذي يستحق النشر، إضافة للقيم التفضيلية للخبر، والفرق بين كتابة الخبر وتحريره، والأسئلة الستة التي يسعى فيها الصحفي للإجابة عنها في كتابته للخبر، وقام بعدها بتنفيذ تدريب عملي حول كيفية كتابة الخبر الصحفي بالطريقة الصحيحة، والذي شهد تفاعلا كبيرا من قبل المتدربين في أجواء من الحماس والتشويق.

وقال حميد بن سيف السعيدي مدير دائرة التنمية الاجتماعية بالسويق: جاءت الورشة ثرية للغاية، وشخصيا استمتعت بها كثيرا بما تم تقديمه فيها من معلومات وتجارب وخبرات عملية، وتسعى الدائرة إلى تطوير وتجويد عمل الموظفين، وما هذه الورشة التدريبية سوى تكلمة لهذه الجهود المبذولة.

من جانبها، تحدثت المتدربة ابتهال اليحمدية عن مشاركته، واصفة إياها بالرائعة؛ حيث قالت: كانت ورشة مميزة وشخصيا أعتبرها من الورش التي كانت بالنسبة لي تجربة رائعة تعرفت من خلالها على اكتساب خبرات جديدة خاصة في الجانب الصحفي الكتابي والمعلومات الثرية التي قدمها لنا الإعلامي المتميز الأستاذ سعيد الهنداسي، وما تعرفنا عليه من خبرات في كتابة الخبر وتحريره والطريقة الصحيحة في كتابة الخبر وأهميته والمراحل التي يمر بها حتى يرى النور، وكذلك بالنسبة للتصوير الضوئي.

وأشادت حليمة البلوشية بالورشة التدريبية قائلة: أجواء جميلة ورائعة كانت حاضرة وعشنا تفاصيلها خلال الورشة التي جاءت حافلة بأدق التفاصيل الخاصة بالعمل الإعلامي خاصة في الجانب الصحفي وكتابة الخبر والتصوير الفوتوغرافي.

وتسعى دائرة التنمية الاجتماعية إلى تنفيذ العديد من الورش التدريبية من أجل تطوير كوادرها الإدارية والفنية في مختلف المجالات؛ إيمانا من إدارتها بضرورة إكساب الموظفين كل ما هو جديد في من اجل نجاحهم وتطوير قدراتهم

تعليق عبر الفيس بوك