63 مشاركا ينهون دورة "الإسعافات والإنعاش القلبي الرئوي"

 

 

مسقط - الرؤية

أنهى 63 مشاركًا -يمثلون الهيئات الرياضية المختلفة- مشاركتهم في الورشة التدريبية لتأهيل الكوادر الفنية بالهيئات الرياضية، والتي تنظمها وزارة الثقافة والرياضة والشباب -ممثلة في دائرة الطب وعلوم الرياضية بالمديرية العامة للرعاية والتطوير الرياضي- وبالتعاون مع هيئة الإسعاف والدفاع المدني.

وتعتبر دورة الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي ومزيل الرجفان الخارجي الآلي AED لمنقذ القلب دورة معتمدة من جمعية القلب الأمريكية (AHA)، والقائمة على نظام الفصل الدراسي والشرح باستخدام الفيديو الخاص بالدورة تحت إشراف أحد المدربين المعتمدين للقيام بالدورة، وهي تعلم المتدرب كيفية الاستجابة للحالات الطارئة والقيام بالإسعافات الأولية، أو التعامل مع حالات الاختناق أو السكتات القلبية الطارئة في الدقائق القليلة الأولى لحين وصول إخصائي الطوارئ أو المتخصصين في الرعاية الصحية وتوليه المسؤولية.

وقالت ميار بنت جميل البدرية لاعبة منتخب عمان لكرة اليد سابقًا ومدربة كرة يد بنادي السويق، إنَّ أهمية هذه الورشة تتعدى أهمية معرفة المدرب بقوانين اللعبة وطرق تدريبها لأنَّ السلامة تأتي أولا، ليست للمدرب فقط وإنما لكل أفراد المجتمع. فيما أكدت نضال بنت ماجد المغيرية لاعبة المنتخب الوطني لكرة السلة سابقاً للفتيات ومساعدة مدربة المنتخب لكرة السلة أهمية الدورة .

وأشار أمجد سليمان خفاجي من نادي صحم إلى أن الورشة تأتي لتدريب وإيجاد كوادر جديدة من المتدربين على طرق الإسعافات الأولية وتقديم كل ما هو جديد من الإسعافات المختلفة والوقوف على أحدث الوسائل المستخدمة.

تعليق عبر الفيس بوك